يوسف على مصطفى للحوار الدولية يكشف عن دوره في عيلة لاسعة

213

حوار /مريم عوض

يوسف على مصطفى عاشق التمثيل تحدى الصعوبات من أجل الوصول إلى هدفه و تميز بالكاريزما وحب الجماهير له وتميز بالإبداع والإصرار وتنوع في أدواره.

وحرصت جريدة الحوار الدولية الحوار مع الفنان الصاعد يوسف على وإليكم نص الحوار /

بداية بتشارك في مسرحية عيلة لاسعة

ما الشئ الذي حمسك للدور وما الدور التي تجسده وكيفية مشاركتك بالدور؟ ومن أقرب شخص بتأخذ رأيه في أعمالك الفنية؟ وكيفية كانت الكواليس مع الفنانة منه فضالى وأحمد زاهر؟

الشئ الذي حمست له هو فريق عمل مسرحية عيلة لاسعة

فريق جميل جداً سواء كان الأستاذ أحمد زاهر وبناته ليلي وملك والأستاذ أحمد فتحي بصراحة المجموعة دي تخلي أي شخص يتعاون معاهم.

الدور كوميدي بيني وبين الأستاذ أحمد فتحي وأجسد دور دليفري يدخل يجيب أوردر لصاحب الفيلا الذي يجسده الاستاذ أحمد فتحي وطبعاً الأستاذ أحمد فتحي شخصية بخيلة جدا فيحدث تشابك بينه وبين الدليفري لرفض أخذ الأوردر وتدور الأحداث بشكل كوميدي

ومن أكتر الشخصيات اللي بستشيره فيها سواء في الميديا أو المسرح والمخرج والمنتج الأستاذ تامر كرم ده أكثر شخص بأخذ رأيه سواء مسرح أو ميديا

مشاركتي للدور عن طريق المخرج تامر كرم والمسرحية من تأليف الأستاذ محسن رزق.

بالنسبة للكواليس مع الفنانة منه فضالى كانت ممتعة وهي فنانة متواضعة ومرحة والأستاذ أحمد زاهر بيتعامل معنا بمثابة أخي الكبير دايما بنراجع مع بعض في ليس في العرض فقط فهو شخصية قريبة مننا بجد كواليس الأستاذ أحمد زاهر كواليس عظيمة لأننا بنشعر كأننا عائلة واحدة والأستاذ أحمد فتحي الكواليس كانت ممتعة معه فهو شخصية متعاونة وبنأخذ آراء بعض والفنان أحمد زاهر نفس الشئ وأحلى شئ في الكواليس الكيمياء اللى بينا.

نفس كواليس أبو العربي التي تم عرضها في جدة بطولة الأستاذ أحمد فتحي و الأستاذ هاني رمزي

شاركت مؤخرا في اللمبي في الجاهلية أوصفيلي تجربتك مع الفنان محمد سعد؟

بعد مسرحية أبو العربي شاركت في مسرحية اللمبي في الجاهلية
بطولة النجوم محمد سعد، ويزو، طاهر أبو ليلة، سامي مغاوري، منير مكرم، حسن عبد الفتاح، مسرحية عظيمة وفريق العمل كله جميل وتم ترشيحي من قبل الشركة وقبل الأستاذ المخرج تامر كرم التعاون مع الفنان محمد سعد والتعاون كان جميل جداً

بتشارك في مسلسل القاتل الذي أحبني

كيفية مشاركتك للدور وايه هي الصعوبات التي قابلتك وكيفية كانت الكواليس؟
بعد الإنتهاء من مسرحية أبو العربي قام الأستاذ هاني رمزي بترشيحي لمسلسل القاتل الذي أحبني لأنه شاهد أن الدور مناسب ليا فعرض على مخرج عمرو عابدين والأستاذ عمرو شاهدني في مسرحية أبو العربي ثم ذهبت إلى موقع التصوير وكان فيه الأستاذ محمد جمعة والأستاذ محمد داود

كيف بدأ إنطلاقك على الساحة الفنية؟ ومن هم الأشخاص الداعمين لك في المجال؟

بدأت في مجال التمثيل نحو ١٢ عاما بدأت من خلال مسرح الجامعة في كلية آداب عين شمس وأول عمل إشتغلت فيه كان من إخراج تامر كرم، وبعد ما تخرجت من الكلية التحقت بأكاديمية الفنون وأنا طالب في سنة تانية في المعهد العالى لفنون مسرحية. في أشخاص كثير بيدعموني ولكن على رأسهم الأستاذ تامر كرم وأنا شغال معاه منذ أكثر من ١٤ سنة وبعتبره أخ كبير ليا فا بيعطيني ما أستحقه في الأدوار وأنا الحمد لله عمري ما خذلته.

مين مثلك الأعلي في مجال التمثيل؟

چيم كاري طبعاً بحبه وأتمنى أن أوصل وأنا بحب أرسم لنفسي هدف معين لكي أوصله.

هل ملامح الشخص ممكن تحصره في أدوار معينة؟

لأطبعا أنا شايف الممثل قادر أن يفعل أي شخصية
أنا في أبو العربي جسدت شخصية ظابط شرطة وفي اللمبي في الجاهلية جسدت دور رسول من أيام الجاهلية وطريقة الكلام مختلفة التاني دور تمثيل بينما ده دور كوميدي عكس الدور الذي أقوم به في مسرحية عيلة لاسعة حيث أجسد دور دليفري مرتبك. الملامح لا تؤثر لأن الممثل قادر أن يفعل أي شئ وهذه أهم حاجة لازم تكون عند الشخص نفسه.

ما الأقرب لقلبك السينما أم المسرح أم الدراما؟

أنا عشقي المسرح وعملت دراما كتير ولكن أنا طاقتي بتبقي في السينما والدراما أكتر.
ما الأدوار التي تريد أن تجسدها في المستقبل؟

أتمني أن أجسد شخص ضحى من أجل مبدأ ورسالة معينة تخدم البلد أو الوطن طبعا أي شئ بقدمه له هدف ومعنى ولا بد أن يكون فيه إجماع من الناس الذي لابد أن يفعل ذالك.

ما هوايتك المفضلة بجانب التمثيل؟

بحب ألعب رماية ضرب نار وركوب الخيل ولكن أكتر حاجة بعملها هي ضرب النار.

متي يكون الإرتجال مفيد ومتي يكون ضار للممثل؟

الإرتجال بشكل عام بيكون مفيد في حالة واحدة فقط عندما يكون خارج سياق الدراما وخارج الحدودته أو خارج سياق الدراما لما أخرج ليس معنى أن أخرج عن النص ويتفاعل مع الجمهور ده إرتجال آخر ده بيكون مضر للدراما وكل الأنواع الإرتجال جميلة سواء كان الإرتجال في الكلام بعمل به طابع للشخصية الذي أجسدها الذي تأثر على المشاهد في السينما أو الدراما أو المسرح أو برتجل على الشاشة مع الجمهور في الكوميدي كل ده مفيد ما عدا أن أرتجل عن خارج النص.

هل يأسرك جمال أم ذكاء المرأة؟
أرى جمال المرأة في ذكائها

في نهاية حوارنا حابب تصرح بأي شئ

إن شاء الله الفترة القادمة في مسرحيات مع نجوم كبار، وأعمال درامية

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...