طريقة عمل سلطة روب بالخيار

194

سلطة روب اللبن بالخيار

المكونات: نصف كوب من جبنة الفيتا المقطعة. فص صغير من الثوم المهروس. كوب من كلٍ: خيار مقطع، حليب. ملعقتان كبيرتان من النعناع الأخضر المفروم. فلفل أسود مطحون. ملعقتان صغيرتان من الشبت الطازج.

طريقة التحضير: خلط كلٍ من: الخيار، ولبن الزبادي، والثوم المهروس معاً في وعاء. إضافة البقدونس والنعناع للوعاء بهدوء، ثمّ إضافة الفلفل الأسود حسب الرغبة. سكب السلطة في أطباق التقديم، ثمّ رشها بالقليل من الشبت الطازج. إضافة كمية قليلة من جبنة الفيتا المقطعة إلى السلطة قبل تقديمها.

سلطة الخيار بتتبيلة الزبادي

المكوّنات

مكونات السلطة: ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح. فلفل أسود وملح. حبتان من الخيار، مقشر، شرائح. ملعقتان كبيرتان من الشبت الطازج المفروم خشناً.

مكونات التتبيلة: ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. كوب من لبن الزبادي. فلفل أسود وملح -حسب الرغبة-. ملعقة كبيرة من العسل أو السكر. ملعقة صغيرة ونصف من الخردل. ربع ملعقة صغيرة من بودرة البصل.

طريقة التحضير

طريقة تحضير السلطة: خلط جميع مكونات السلطة معاً في وعاء عميق، ثمّ العمل على تغطيتها وحفظها في الثلاجة لحين استخدامها.

طريقة تحضير التتبيلة: خلط جميع مكونات التتبيلة معاً في وعاء صغير، ثمّ تغطيتها ووضعها في الثلاجة لحين استخدامها. سكب السلطة في طبق التقديم، ثمّ إضافة التتبيلة إليها وتحريكهم معاً.

طريقة عمل مخلل الخيار السوري

سلطة لبن الزبادي

المكوّنات: حبتان من الخيار المقشر. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. كوبان من اللبن الزبادي. ملح. ملعقة كبيرة من النعناع المجفف. فصان من الثوم المهروس.

طريقة التحضير : وضع لبن الزبادي في وعاء عميق، ثمّ إضافة الخيار إليه بعد تقطيع إلى قطع صغيرة. إضافة بقية المكونات عدا النعنع المجفف، ثمّ رش النعناع على الوجه عند التقديم.

سلطة اللبن والخيار مع زيت الزيتون

المكوّنات: ثلاث حبات من الخيار. ملح -حسب الرغبة-. فصان من الثوم المهروس. كوب من لبن الزبادي. ملعقة طعام من زيت الزيتون. ملعقتان طعام من النعناع المجفف.

طريقة التحضير: تقطيع الخيار إلى أرباع طولياً، ثمّ تقطيعه إلى شرائح رفيعة. خلط شرائح الخيار مع الثوم، ثمّ وضعها في وعاء ورش الملح عليها بعدها تترك لمدة نصف ساعة. التخلص من الماء المتكون من الخيار، مع محاولة عصره للتخلص من الماء باليد، ثمّ رش النعناع المجفف على الخيار. خفق الزبادي قليلاً حتى تصبح ناعمة، ثمّ إضافة إليها القليل من زيت الزيتون وسكبها فوق الخيار. وضع السلطة في الثلاجة حتى تبرد تماماً.

سلطة الخيار واللبن الهندية

المكونات: كوبان من كلٍ من: الحليب أو اللبن قليل الدسم، خيار غير مقشر. فص من الثوم المهروس. أربع أوراق من النعناع الطازج، مقطع. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان طعام من الزبيب. فلفل أسود طازج ومطحون.

طريقة التحضير: خفق اللبن قليلاً حتى يصبح ناعماً، ثمّ إضافة المكونات المتبقية إليه وتقليبهم جيداً. وضع السلطة في الثلاجة حتى تبرد، قبل استخدامها.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...