مؤتمر ” حماة المشروعات والاستثمار – رؤية مصر 2030 ” .. لإلقاء الضوء علي خطة الدولة المصرية في تطوير الموانئ

248

 

كتب – محمود الهندي

يلقي مؤتمر “حماة المشروعات والاستثمار – رؤية مصر 2030 ” الضوء على خطة الدولة المصرية في تطوير الموانئ لزيادة حصتها من تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة والتأكد من الاستخدام الأمثل للأصول وزيادة الإنتاجية وكفاءة التشغيل والتوسع فى حصة السوق
الذي تنظمه جمعية ريادة لتطوير الأعمال وسلاسل الإمداد، بالتنسيق مع لجنة المشروعات والاستثمار بأمانة حزب حماة الوطن بالجيزة .

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة ريادة لتطوير الأعمال وسلاسل الإمداد الاستاذ أحمد سمير :

إن الهدف من أعمال التطوير هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات لخلق محاور نقل ولوجستيات تربط بين الموانئ البحرية والجافة والمناطق اللوجستية وأهمه :

محور السخنة – الإسكندرية، مرورًا بالمناطق الصناعية والموانئ الجافة والمراكز اللوجستية في مدن العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر ومدينة السادات، وهو ما ثمّنته لجنة المشروعات والاستثمار بحزب حماة الوطن أمانة الجيزة من خلال إقامتها لهذا المؤتمر المرتقب .

كما اشار إلى اهتمام رئيس الجمهورية المتواصل بتطوير الموانئ في إطار مخطط عام شامل لتطوير الموانئ البحرية المصرية يتضمن تطوير 15 ميناء بحريًّا، على البحر المتوسط والبحر الأحمر بإنشاء أرصفة جديدة وتعميق الممرات الملاحية، لمواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة فى مجال النقل البحرى .

الجدير بالذكر ان أحمد سمير عمل في شركات مصرية كرئيس قسم ادارة التطوير وقياس الاداء هو مستخدم رئيسي SAP على وحدات MM و WM
ولديه خبرة في تنفيذ ERP لاكثر من مشروع
كما يسعى لإنشاء اول نقابة واتحادات لجميع العمالين فى مجال سلاسل الامداد. تعمل كمركز متخصص في التدريب والاعتماد في مجالها على التدريب العلمى والعملى فى شركات تخصصية فى المجال والموانى المصرية وغيرها كما تهدف لخلق فرص تعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص وبرتوكلات تعاون مع الحكومة وخلق فرص عمل للاجيال الصغيرة بعد تدريبهم فى الشركات .

يقام المؤتمر بفندق سفير الدقي تحت رعاية النائب نافع عبد الهادي أمين وعصام نحمده أمين مساعد الحزب بالجيزة ، وبحضور عدد من إكاديميين وخبراء بالمجال وعدد من كبرى الشركات ورجال الأعمال وأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...