بالصور .. قسم اللغة الصينية بألسن عين شمس ينظم يوم تعريفي

149

 

كتب – محمود الهندي

نظم قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اللقاء التعريفي للنظام الفصلي في اللغة الصينية للفرقة الأولى وايضًا لبرنامج الترجمة المتخصصة في اللغة الصينية للفرقة الأولى لعام 2021\2022، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.ميرفت على، رئيس القسم، وبحضور لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالقسم، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد covid19.

أوضحت أ.د. ميرفت على، رئيس القسم، أن افتتاح قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس عام 1958 ، يعد من أقدم وأعرق الأقسام بالكلية ومن أكبر أقسام اللغة الصينية في مصر والوطن العربي بل وأفريقيا أيضًا.

وأشارت إلى أن رسالة الكلية تقديم برامج تعليمية متميزة تتبنى الابتكار وفق معايير الجودة لتلبية احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع، لدعم الروابط المصرية العربية ثقافيًا وعلميًا بالصين، تنمية القدرات البحثية لتخريج كوادر من الباحثين المتخصصين في اللغة والأدب والترجمة.

وأكدت أن رسالة برنامج اللغة الصينية تقديم برنامج تعليمى متميز يتبنى الإبداع وفق معايير الجودة لتلبية احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع، لدعم الروابط المصرية العربية ثقافيًا وعلميًا بالصين، وذلك عن طريق تنمية المهارات اللغوية والقدرات البحثية في اللغة الصينية وآدابها بالإضافة إلى الترجمة التحريرية من اللغة العربية وإليها، لتخريج كوادر من المترجمين والباحثين المتخصصين فى كل من اللغة والأدب والترجمة.

كما شهدت الفعاليات تكريم الطالبة نور طارق محمد، الطالبة بالفرقة الرابعة للنظام الفصلي، لحصولها على الجائزة الكبرى في مسابقة “انا والصين” الاى نظمها المركز الثقافي الصينى بالقاهرة.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...