بالصور .. تكثيف التدريب لموهوبي ” ابدأ حلمك ” بورشة ثقافة كفر الشيخ

150

كتب – محمود الهندي

فى ظل توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ورئيس اللجنة العليا لمشروع ابدأ حلمك، وبالإشارة إلى تعليمات المخرج هشام عطوه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والمشرف العام على مشروع ابدأ حلمك.
توجه المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع إلى المركز الثقافي بكفر الشيخ مقر ورشة ابدأ حلمك يومي الجمعة والسبت 5 و 6 نوفمبر للتأكد من بدء تكثيف التدريب .

وتعد كفر الشيخ إحدى محافظات المرحلة الثانية والتى استمر التدريب فيها على مدار الأربعة شهور الماضية بصحبة مجموعة من الفنانين المتخصصين وهم الدكتور علاء قوقه مدرب التمثيل، والدكتور عبد الناصر الجميل مدرب السينوغرافيا، والدكتور صلاح مصطفى مدرب الموسيقى، والفنان محمد ميزو مدرب الاستعراضات والآداء الحركي، والدكتورة رنا عبد القوي مدرب ورشة الدراما. بالإضافة إلى طاقم العمل الإداري من العاملين بفرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة الدكتورة جاكلين بشرى .

بالصور.. فرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية تتألق في صيف بلدنا بمصيف بلطيم

وقال أحمد طه إن الهيئة العامة لقصور الثقافة تراعي التنوع الثقافي والبيئي المميز لأبناء وموهوبي كفر الشيخ من المتدربين، مبدئيا رضاه عن المستوى الذي وصل إليه المتدربين بالورشة.

يذكر أن مشروع ابدأ حلمك مشروع ” ابدأ حلمك ” أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها الهيئة العامة لقصور الثقافة ويهدف إلى تدريب شباب الفنانين على فنون المسرح بالأقاليم وإعداد الممثل الشامل وتم تخريج دفعات المرحلة الأولى من المشروع بمحافظات أسيوط والشرقية والفيوم، واعتماد الخريجين كفرق مسرحية نوعية .

كما شرعت الهيئة في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في خمس محافظات هي بورسعيد، الجيزة، بني سويف، كفر الشيخ، أسوان، عبر طرح استمارات الاشتراك في المواقع التابعة لكل فرع ثقافي، وعبر شبكة الإنترنت حيث يستمر إعداد المتدربين لمدة ستة أشهر.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...