بالصور .. رئيس الجامعة يفتتح معرض الكتاب الثاني بفرع البنات بمدينة نصر بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية

168

 

كتب – محمود الهندي

في إطار سعي جامعة الأزهر لنشر الوعي الثقافي بين منسوبيها وبالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، افتتح اليوم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المعرض السنوي الثاني للكتاب بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة نصر الذي يستمر حتى العاشر من نوفمبر القادم.

وقد حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

ويستهدف المعرض إتاحة الفرصة للطالبات والباحثات للحصول على إصدارات مجمع البحوث بتخفيضات ضخمة تصل إلى 60%؛ حيث يتجاوز عدد الإصدارات 135 إصدارًا متنوعًا في شتى مجالات العلوم الشرعية والعربية والاجتماعية؛ بما يساعد على خلق جيل واعٍ ومثقف ومؤهل للمنافسة في سوق العمل، وقادر على الإسهام بشكل فاعل في نهضة وتقدم المجتمع.

وقد شهد المعرض في يومه الأول إقبالًا كبيرًا من الطالبات، اللاتي حرصن على اقتناء أحدث الإصدارات، إلى جانب أمهات الكتب والمراجع العلمية المختلفة، وقد قام فضيلة رئيس الجامعة وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية بإهداء الطالبات مجموعات من الهدايا الرمزية، كما تم إجراء أكثر من سحب على مجموعة من الكتب القيمة.

من جانبها أعربت عميدة الكلية عن سعادتها باختيار الكلية لإقامة المعرض بداخلها للعام الثاني على التوالي، وأكدت على تقديم الدعم اللازم؛ لضمان خروجه بصورة مشرفة تليق بجامعة الأزهر.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...