بمناسبة المولد النبوي.. Maher Zain يطلق أول أغنية إسلامية في العالم بتقنية “دولبي أتموس” على Apple Music

195

 

أعلنت شركة “Awakening Music” إطلاق الفنان ماهر زين أحدث أغانيه “حب النبي”، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وتنفرد الأغنية الجديدة بأنها أول أغنية إسلامية تصدر بطريقة الـSpatial Audio بواسطة تقنية ” Dolby Atmos” أحدث تقنيات الصوت عالي الجودة لمستخدمي أجهزة Apple. وذكرت الشركة أن التقنية الجديدة ستمكن المستمعين من الاستماع للأغنية بطريقة متعددة الأبعاد وأكثر اندماجا.
تم تصوير الكليب الخاص بـ”حب النبي” في مدينة قونية الخلابة بتركيا المشهورة بكونها مدينة الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي، وتصدر الأغنية بنسختين: باللغة العربية وبالتركية.
فيديو كليب الأغنية الجديدة لـ”زين” هو من إخراج الفرنسي ذو الأصول التونسية إدريس خضر، وذلك مواصلة لرحلة التعاون المشترك بينهما على مدار السنوات القليلة الماضية، وتعكس أغنية وكليب “حب النبي” مشاعر الحب العميق للرسول الكريم ﷺ، والأثر الجميل والبالغ لرسالته العظيمة في حياة أتباعه.
وقرر ماهر زين وشركة ” Awakening Music” أن يقوما بإهداء هذا العمل الفني الجديد إلى روح الشاعر الراحل صلاح جلال كاتب كلمات هذه الأغنية، والذي كتب كلمات العديد من أشهر أغاني زين التي لاقت نجاحا باهرا، ومنها: “يا نبي سلام عليك، والسلامُ عليك، ورضيتُ بالله ربّا، ومولاي”.
وكان الراحل صلاح جلال صديقا مقربا لماهر زين، وكان لديه حضور مميز بكلماته المؤثرة في العديد من التسجيلات الناجحة التي قدمتها “Awakening Music”. وتعتبر “حب النبي” واحدة من آخر الأغاني التي كتبها الشاعر الغنائي قبل وفاته في عام 2012 عن عمر يناهز التاسعة والثلاثين عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
وصرح “زين” قائلا: “إن إصدار أغنية “حب النبي” في هذا التوقيت بالذات بعد عقد من الزمن من كتابة كلماتها يمنحها خصوصية أكبر، فمن ناحية، تحمل الكلمات معنى عاطفيا عميقا حول حب النبي محمد ﷺ وما يعنيه بالنسبة لي كمسلم، وتؤكد أيضا أن إرث الشاعر صلاح جلال لا يزال حيا.” وتابع قائلا: “كان صلاح إنسانا جميلا و شاعرا صادقا ذا إحساس مرهف، مع حب حقيقي للنبي محمد ﷺ، الذي كتب عنه بقلبه وروحه”، مضيفا أنه متحمس جدا لتمكن جميع الناس أخيرا من سماع الأغنية ومن الاستمتاع بكلمات صلاح الرائعة.”
وأضاف أن “حب النبي” كانت كلمات صلاح جلال الأخيرة ومن أكثر ما كتبه شاعرية وتأثيرا بصدق أحاسيسها الجياشة، معبرا عن أمله أن يشاركه المستمعون في الشعور بالإلهام من عمق العواطف التي تحتويها.
قام ماهر زين بنفسه بالتوزيع الموسيقي للأغنية، مع تسجيل الغناء والبيانو والوتريات في السويد، بينما سُجلت باقي الآلات في تركيا ومصر. الأغنية من تلحين المطرب والملحن المصري محمد الصاوي، وتم تنفيذ أعمال الميكس في السويد، بدعم من فريق دولبي في دبي.
ومن جانبه، قال براء خريجي، مدير شركة ” Awakening Music”: “أُعجبت بشكل كبير بالنسخة الأولية لأغنية “حب النبي” عندما أرسلها إلي صديقي العزيز صلاح جلال أول مرة في عام 2012″.
واستطرد “خريجي” قائلا:”عندما توفي صلاح بشكل مأساوي بعد وقت قصير من كتابتها، احتفظنا بالأغنية ولم نصدرها، ويصادف عام 2021 الذكرى العاشرة لصدور فيديو كليب أغنية “يانبي سلام عليك” لماهر زين، والتي كتب كلماتها أيضا الراحل صلاح وحققت نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم وأصبحت من أشهر الأغاني الإسلامية في العصر الحديث”، مؤكدا أن إطلاق “حب النبي” لم يكن مخططا له بهذه الطريقة، إلا أنه يبدو أن هذا هو الوقت المناسب لتكريم عمل صلاح والمضي قدما به من خلال مشاركته مع العالم.
وأكمل حديثه قائلا: “لم أستطع إيقاف دموعي عندما استمعت إلى الأغنية أخيرا بعد أن سجلها ماهر بأدائه المتميز وقام بالتوزيع الموسيقي الجميل لها، حيث تذكرت كل الأوقات التي قضيناها مع صلاح داخل وخارج الاستوديو. إنه لشرف كبير لشركتنا إحياء المولد النبوي الشريف مع هذا العمل الفني الرائع عن الحبيب المصطفى ﷺ الذي كتبه صديقنا الراحل والعزيز على قلوبنا صلاح حلال”.
أغنية “حب النبي” ستتوفر على Apple Music بتقنية دولبي أتموس، وعلى جميع منصات الموسيقى اعتبارًا من يوم الجمعة 15 أكتوبر.
—-
يذكر أن “Awakening Music” تعتبر الشركة الرائدة في العالم في تقديم الأعمال الفنية الإسلامية، ويقع مقرها الرئيسي في لندن وهي شركة تسجيل صوتيات حائزة على جوائز عالمية عديدة، كما أنها ترعى وتهتم بتطوير المواهب الإسلامية الحديثة من جميع أنحاء العالم، و لديها فنانون من السويد والولايات المتحدة ومقدونيا والكويت وليبيا وغيرها.
ويعتبر الفنان ماهر زين أحد أبرز فناني الشركة ونجم الموسيقى الإسلامية الأكثر شهرة، ويتابعه أكثر من 35 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي ومليارات الاستماعات لأغانيه على منصات الموسيقى، كما أنه لا يزال المسلم الأكثر مشاهدة على الإطلاق على منصة اليوتيوب، مع أكثر من 8 مليارات مشاهدة لفيديو كليباته.

لمشاهدة فيديو كليب #حب_النبي على اليوتيوب:

 

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...