بالصور .. تكريم جامعة الأزهر في المؤتمر الدولي لتعزيز التميز العربي في مجال التعليم العالي بدبي

148

 

كتب – محمود الهندي

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، شارك وفد من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ومشاركة الدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر. والدكتور احمد الشافعي،عضو مكتب التميز ؛ في فعاليات المؤتمر الدولي العربي والذي ينعقد بمدينة دبي تحت عنوان: «تعزيز التميز العربي: رؤية جديدة للتعليم العالي في المنطقة» والذي تستضيفه جامعة زايد بالإمارات العربية بالتعاون مع مؤسسة التصنيف الدولية QS Corporate والتي أعلنت ترتيب أفضل جامعات الوطن العربي.

وأيضًا يناقش المؤتمر بحضور قادة التعليم العالي ممثلي الجامعات في الوطن العربي، مستقبل التعليم العالي في منطقتنا العربية وكيف يمكن إعداد طلاب اليوم لوظائف الغد.
وتم تكريم جامعة الأزهر وتسلم درع التكريم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز ٥١ من بين ١٩٠ جامعة عربية، وقد أشاد المشاركون في المؤتمر بجهود جامعة الأزهر وانطلاقها للمنافسة الإقليمية والعربية بخطوات قوية ومميزة، رغم حداثة انضمامها في تصنيف QS، وكان لهذا التطور المطرد تقديرًا خاصًّا واندهاشًا في أثناء المناقشات وتبادل آراء خبراء التعليم العالي في الوطن العربي؛ وذلك لعظم المهمة التعليمية التي تقوم بها جامعة الأزهر ورسالتها الإنسانية كأكبر جامعة في العالم على الإطلاق حيث يدرس بها في العام الحالي نحو ٤٥٠ ألف طالب في المرحلة الجامعية وعشرات الآلاف في الدراسات العليا، وتضم طلابًا دوليين من ١٠٨ جنسية حول العالم.
ومن الجدير بالذكر أن تصنيف QS للجامعات العربية يضم ٣١ جامعة مصرية مصنفة، وكان ترتيب جامعة الأزهر في أول ٧ جامعات مصرية بالتصنيف QS للجامعات العربية.
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يشهد تطورًا ملحوظًا حيث سبق أن حققت الجامعة تصنيفًا متقدمًا في تصنيفي: شنغهاي وQs العام الماضي، بجانب ذلك وتأكيدًا على عالمية رسالة جامعة الأزهر، تم إبرام عديد من اتفاقيات التعاون بين مختلف الجامعات محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...