طريقة عمل سلطة البيض المسلوق للريجيم

213

تعدّ سلطة البيض من الأطباق المهمّة جدًا التي يُفضّل تناولها في أثناء الحمّية الصحيّة لتخسيس الوزن، حيث أنّها تحتوي على فوائد وقيمة غذائية عالية وقليلة السعرات الحراريّة، ويُعدّ البيض من الأغذية الغنيّة بالعناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد والبروتينات النباتيّة، كما أنَّ الخضروات المضافة إلى سلطة البيض تُعطيها قيمة غذائية وفي الوقت ذاته تُعطي شعورًا بالشبع، وهذا النوع من السلطات مفضلّة أيضًا لدى الأطفال، حيث أنّ البيض من الأطعمة الضرورية لنمو العظام والأسنان لدى الأطفال.

طريقة سلطة البيض المسلوق للرجيم

قبل معرفة طريقة سلطة البيض المسلوق للرجيم، لا بدّ من التعرّف على المقادير الأساسية التي تتكون منها هذه السلطة، وتتكون هذه السلطة بالدرجة الأولى من البيض المسلوق، لذلك يجب مراعاة طريقة سلق البيض بشكلٍ صحيٍّ وسليم للحصول على الفائدة منه، لذلك يجب سلق البيض لمدة من عشرة إلى ثلاث عشرة دقيقة كحدٍّ أقصى حتّى لا يفقد البيض قيمته الغذائيَّة، فترك البيض على النار أثناءَ السلق لمّدة طويلة تفقده الكثير من الفائدة، وفي الآتي بيان مقادير سلطة البيض المسلوقة للرجيم:
مقادير سلطة البيض المسلوق للرجيم: أربع بيضات مسلوقين بطريقة صحيحة. نصف كوب من مخلل الخيار المقطع. نصف كوب من البقدونس المفروم. حبتان متوسطتا الحجم من الطماطم مقطعة. ربع كوب من الزيتون الأسود المقطع شرائح. ربع خسة مفرومة. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الكمون.
طريقة عمل سلطة البيض المسلوق للرجيم: تُضاف الخضروات في وعاء لتخليط السلطة من الخس المفروم والبقدونس المفروم والزيتون الأسود والطماطم المقطعة ومخلل الخيار المقطع. تُخلَّط الخضروات جيدًا مع بعضها. يُقطَّع البيض المسلوق إلى قطع متساوية مع قطع الخضروات ويُضاف إلى باقي الخضروات. يُضاف الملح والكمون والفلفل الأسود وتُخلّط جميع المكونات مع بعضها. تُسّكب في طبق للتقديم، ويتم تناولها كطبق رئيس في نظام الحمية المتّبعة.

طرق عمل البيض المختلفة

طريقة سلطة البيض المسلوق للرجيم مع الخضار

ويمكن عمل سلطة البيض المسلوق للرجيم بطريقة أخرى بإضافة أنواع أخرى من الخضار الورقيَّة، والتي تُعطي طعمًا لذيذًا للسلطة، وتُعطيها قيمة غذائيّةً عاليّة، كما أنّ هذا النوع من الخضار يُعطي شعورًا بالشبع، وهذا ما يجب أن يتحقق في سلطات الحمية الغذائية أي الرجيم وفي الآتي بيان مقادير سلطة البيض المسلوقة للرجيم مع الخضار:
مقادير سلطة البيض المسلوق للرجيم مع الخضار: أربع بيضات مسلوقة . نصف حزمة جرجير مغسولة ومقطعة. حبّة واحدة متوسطة الحجم من الشوندر مسلوقة ومقطعة مكعبات. ربع كوب توست مقطع مكعبات صغيرة ومحمص. ربع كوب زيتون أخضر مقطع شرائح. ربع كوب بقدونس مفروم. حبّة متوسطة من الجزر مقطعة مكعبات. حبّة متوسطة من الطماطم مقطعة مكعبات. عود بصل أخضر مفروم. ربع ملعقة صغيرة فلفل. نصف ملعقة صغيرة ملح. حبّة خيار متوسطة الحجم مقطعة . حبّة بطاطا متوسطة الحجم مسلوقة ومقطعة مكعبات. ملعقتان كبيرتان عصير ليمون. ملعقة صغيرة زيت زيتون.
طريقة سلطة البيض المسلوق للرجيم مع الخضار: تُضاف الخضار تدريجيًا في وعاء لخلط المكونات. يُضاف الجرجير والطماطم والشوندر المسلوق والمقطع والجزر والبطاطا والبقدونس والخيار والزيتون الأخضر والبصل الأخضر وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود وتخلط جميع المكونات مع بعضها. يُقطّع البيض ويُؤخذ البياض المسلوق فقط، ويُضاف إلى باقي المكونات وتُخلط المكونات من جديد. تُسكب في طبق التقديم وتُوزع قطع التوست على الخضروات. تُضاف كمية زيت الزيتون بشكلٍ متساوٍ على السلطة وتقدّم كطبق صحيٍّ خاصٍ بالرجيم.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...