خمس ثلاثيات من الألوان تصلح لتكون في غرفة واحدة

183

يوجد عدد كبير من طرق تنسيق الألوان وترتيبها المختلفة لتعطي انسجامًا وتناسقًا مريح للنفس، ومن أهم التنسيقات هو اختيار ألوان الغرف التي نعيش فيها، ومنها تنسيق ثلاث ألوان، حيث يوجد خمس ثلاثيات من ألوان تصلح لتكون في غرفة واحدة:

  • الأرجواني والأخضر والبرتقالي: تُعد هذه الثلاثية الأكثر شعبية من الخمس ثلاثيات من ألوان تصلح لتكون في غرفة واحدة، حيث تعطي مظهرًا لامعًا وألوانًا زاهية وأنيقة للغرفة، وتترتب هذه الألوان مع بعضها لتشكل لوحة فنية نابض بالحياة.

  • الأحمر والأصفر والأزرق: لتفادي كثافة التزيين باستخدام ثلاثيات الألوان يجب كتم اثنين من الألوان على الأقل، حيث تعد ثلاثية الأحمر المبهج والأصفر الذهبي والأزرق المخضر من أجمل ثلاثيات الألوان، التي تضيف طابع جميل وهادئ للغرفة المستخدمة بها.

  • استخدام لون واحد مدرج: تعد هذه الطريقة من أفضل طرق اختار ألوان الغرفة من الخمس ثلاثيات من ألوان تصلح لتكون في غرفة واحدة والأكثر شيوعًا، حيث يتم اختيار لون واحد وتدريجه لثلاثة مستويات مختلفة عن بعضها بدرج التباين لتعطي ثلاثية جميلة ومميزة للغرفة.

  • الدولة الفرنسية الثلاثية: تستخدم هذه الثلاثية مجموعة ألوان كلاسيكية، وهي الأحمر والأزرق والأصفر، حيث يكون الأصفر زبداني ناعم والأزرق الفاتح المائي، والأحمر المظلل حيث تعطي رونق جميل ومتناغم في الغرفة، وبالإضافة إلى وجود اللون الأبيض الفاقع في الغرفة.

  • الأزرق والأحمر والأصفر الساحلي: تختلف هذه الثلاثية عن باقي الثلاثيات بتناغم الألوان في الغرفة، لتعطي سمة ساحلية بحرية، حيث تكون درجات الألوان منخفضة وفاتحة من جانب وغامقة من جانب أخر، وهي تعطي مظهر أنيق وجميل يشبه الشاطئ من حيث الألوان.

كيفية تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

أثر الالوان على الحالة النفس

بعد عدد من الاكتشافات التي حصلت في عالم الألوان، اكتشف احد العلماء تأثير الألوان على الحالة النفسية للفرد وكيف تأثر عليه، وعلى الرغم من عدم التوسع في هذه العالم ولكن أصبح استخدامه على نطاق واسع في التجارة والتسويق والتصميم والفن، فلكل لون من الألوان الأساسية خاصية تميزه عن غيره، فمثلًا يدل اللون الأبيض على النقاء والبراءة، بينما اللون الأصفر يدل على الهدوء.

ويتم استخدام الألوان في العلاج النفسي، فيستخدم اللون الأحمر على تحفيز الجسم والعقل، ويستخدم اللون الأزرق لتهدئة الحالة النفسية تجاه الأمراض، ويتم استخدام الألوان في إظهار الحالة النفسية الداخلية للشخص، وغيرها من الاستخدامات النفسية المنتشرة في العالم.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...