بالصور .. قسم اللغة الروسية بألسن عين شمس ينظم يوم تعريفي للطلاب الجدد

174

 

كتب – محمود الهندي

نظم قسم اللغة الروسية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اللقاء التعريفي لطلاب الفرقة الأولى المستجدين بالنظام الفصلي، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.محمد نصر الجبالي، رئيس القسم، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد covid19.

وخلال كلمتة أكد أ.د.محمد نصر الجبالى، رئيس القسم علي أهمية دراسة اللغة الروسية في مصر وأبرز المشروعات المشتركة بين مصر وروسيا كما تحدث عن فرص العمل المتاحة لخريجي قسم اللغة الروسية في مجالات الترجمة والسياحة والصحافة وغيرها.

وأوضحت أ.د.دينا محمد، الأستاذ بالقسم، المواد الدراسية التي يقدمها برنامج اللغة الروسية وطرق التعامل معها وأهمية صقل قدرات خريجي القسم بالجوانب المختلفة عن طبيعة الحياة العامة للمجتمع الروسي.

كما أشار د.سعيد أحمد، مدرس اللغة الروسية و منسق الجودة بالقسم، للطلاب رسالة ورؤية القسم وقام بتعريفهم بأهمية جودة التعليم والمعايير المطلوبة لتحقيقها وكذلك المواصفات التي يجب أن تتوفر في خريج القسم.

وتحدث د.بلال مصطفي، المدرس بالقسم، ومنسق التدريب الميداني عن المتطلبات التي يجب أن يقوم بها الطالب لإنهاء ملف التدريب الميداني وكذلك الشركات المختلفة التي تقدم فرص التدريب لطلاب القسم.

اختتم أ.د.محمد الجبالي، رئيس القسم، اللقاء بالإجابة عن كافة التساؤلات التي طرحها الطلاب بخصوص نظام الدراسة والكتب والقواميس وغيرها.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...