طريقة عمل مخلل الخيار السوري

210

طريقة عمل مخلل الخيار السوري

المكوّنات: كيلو من الخيار ذو الحجم الصغير. ربع كوبٍ من الملح. ثلاثة أكوابٍ من الماء. كوبٌ ونصفٌ من الخل. عودان من القرفة. ملعقتان كبيرتان من الثوم المدقوق. عشر حباتٍ من الفلفل الأسود غير المطحون. خمس حباتٍ من القرنفل المطحون.

طريقة التحضير: غسل الخيار بالماء جيداً، ثمَّ وضعه في برطمانٍ معقمٍ. إذابة الملح في كمية الماء، ثمَّ إضافة كلٍ من الخل، والقرفة، والقرنفل، والفلفل الأسود، ثمَّ وضعه على نارٍ متوسطةٍ إلى أن يغلي. ترك المزيج جانباً حتى يبرد، ثمَّ سكبة فوق الخيار مع إضافة الثوم المدقوق معه. ترك مخلل الخيار لمدَّة يومين على الأقل، حتى يتشرب النكهة جيداً، ثمَّ وضعه في الثلاجة عند استخدامه.

طريقة عمل سمك التونة في المنزل

طريقة عمل مخلل الخيار

المكوّنات: كوبٌ من الخل الأبيض. كيلو من الخيار الصغير. خمسة أكوابٍ من الماء المغلي. خمسة فصوصٍ من الثوم. خمس ملاعقٍ كبيرةٍ من الملح الخشن. قرنٌ من الفلفل الأخضر مقطعٌ إلى شرائحٍ.

طريقة التحضير: شق حبات الخيار باستعمال السكين، ثمَّ رصها في برطمانٍ حتى يمتلئ. إضافة الفلفل، والثوم إلى برطمان الخيار. إضافة الخل، والملح إلى كمية الماء، مع تحريكهم لإذابتهم جيداً. سكب خليط الماء في برطمان الخيار، ثمَّ إحكام إغلاقه ووضعه في مكانٍ جافٍ وباردٍ لمدَّة أسبوعين إلى ثلاث أسابيع حتى يتخلل.

طريقة عمل مخلل الخيار و الشبت

المكوّنات: مائة غرامٍ من خل البلسميك الأبيض. مائة غرامٍ من الماء. أربعون غراماً من بذور الخردل المقشرة. مائة وعشرون غراماً من الخيار. خمسٌ وعشرون غراماً من السكر. خمسة غرامٍ من الملح الخشن. سبعةٌ ونصف غرامٍ من الشبت.

طريقة التحضير: وضع كلٍ من الخل، والشبت، والماء، والسكر، والملح معاً، مع تحريكهم لإذابتهم جيداً. تقطيع الخيار إلى مربعاتٍ مع إزالة بذور الخيار. وضع الخيار المربعات في كيسٍ من النايلون، مع إضافة المحلول الملحي إليها وتركه لمدَّة عشر دقائق قبل استخدامه.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...