استخدامات لا تخطر على البال لورق الالمونيوم

184

يُعدّ ورق الألمنيوم من أكثر المواد التي تُستخدم في المطبخ، ويُستخدم بشكلٍ أساسي في شي الطعام وتحضيره، ولكن في الوقت نفسه له العديد من الاستخدامات التي قد لا تخطر على البال، ويتم تصنيع ورق الألمنيوم من فلز الألمنيوم الذي يُُضاف إليه نسب قليلة من فلزات الزنك والنحاس والمغنسيوم.

والألمنيوم من الفلزات التي تُقاوم التآكل والعوامل الجوية، وهو فلز خفيف يُمكن طرق وسحبه وتطويعه بسهولة، مما يعني سهولة التعامل معه، ومن أهم استخدامات ورق الألمنيوم المعروفة هو تغليف الأغذية ودخوله في صناعات التعبئة، وتغطية الأواني الزجاجية وتغليف المعلبات.

استخدامات قد لا تعرفها عن صودا الخبز

استخدامات لا تخطر على البال لورق الألمنيوم

أصبحت صناعة ورق الألمنيوم في الوقت الحاضر من الصناعات الضرورية، حيث لا يُمكن الاستغناء عنه في المطبخ وفي مختلف الأماكن، نظرًا لجودته والحاجة غليه في استخدامات عديدة غير الاستخدامات التقليدية المعروفة في المطبخ، وفيما يأتي عدة استخدامات لا تخطر على البال لورق الألمنيوم:

  • تغليف الحلويات والمعجنات قبل خبزها بالفرن دون ملامستها، وذلك لمنع احتراقها، ولضمان تحميرها بطريقة متساوية.

  • تغليف الحلويات بعد إخراجها من الفرن للحفاظ عليها من الجفاف والتلف.

  • تلميع الأواني الفضية والمعدنية عمومًا، وذلك بعمل قطعة مكوّرة من ورق الألمنيوم، ودعك المشغولات المصنوعة من الفضة والمعدنية جيدًا بورق الألمنيوم حتى تصبح لامعة، ومن ثم غسلها بالماء، إذ يُساعد التفاعل الكيميائي لورق الألمنيوم على التخلص من الترسبات والصدأ والأوساخ.

  • تنظيف القدور والصحون الزجاجية والتخلص من الأوساخ الملتصقة فيها بكفاءة عالية، خصوصًا في حال عدم توفر “الخريس” أو الأسلاك الملتفة، وذلك بعمل قطعة من ورق الألمنيوم على شكل كرة، وضغطها جيدًا، ثم إمساكها وفرك القدور فيها بعد وضع مادة التنظيف.

  • تغليف الخزائن المخفية عن الضوء في المطبخ، وتغليف أسطح الطاولات للحصول على إضاءة ملفتة، وزيادة المساحة، خصوصًا أنّ ورق الألمنيوم يعكس الضوء، مما يمنح إضاءة جيدة داخل الخزائن المغلقة.

  • تغليف الفرن أو الغاز، أو الجدار الموجود خلفه لحمياته من رذاذ الدهون والأوساخ التي يصعب التخلص منها إذا علقت في الجدار أو السيراميك، حيث يُمكن إلصاق ورق الألمنيوم على أي جهاز في المطبخ لحمايته من الأوساخ والتلف، وذلك بتكوين طبقة عازلة، مع تغيير ورق الألمنيوم كلما استدعى الأمر ذلك أو في حال تراكم الكثير من الأوساخ عليه.

  • شحذ أطراف المقصات والسكاكين لتُصبح حادة، وذلك في حالة عدم توافر مسن، إذ يُساعد ورق الألمنيوم بشحذها بكل كفاءة، وذلك بفركها جيدًا بقطعة منه بعد تكويرها، مما يجعل السكاكين لامعة وحادّة في الوقت نفسه.

  • عمل أشكال من الورد باستخدام ورق الألمنيوم الذي يُمكن استخدامه في عمل تحف فنية جميلة، ولوحات جذابة يمكن تزيين بها أماكن معينة في المنزل.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...