كيفية تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

215

إنَّ اختيار ألوان الملابس هو ليس بالأمر الهيِّن على الإطلاق، بل يحتاج إلى وقفةٍ طويلةٍ مع لون البشرة الخاصّ بالمرأة وذوقها وميولها وشكل جسدها والعديد من العوامل الأخرى التي تتضافر مع بعضها لتحديد لون الثياب الذي تحتاجه المرأة في كلِّ مناسبةٍ من مناسباتها، عدا عن التنويع الذي يجب أن تتخذه الفتاة عند عزمها على اختيار ألوان ملابسها إذ ليس من الضروري أن تميل دائمًا إلى الألوان الأساسية مثل الأبيض أو الأسود، وقد تُعاني بعض المحجبات من صعوبةٍ في اختيار الألوان الخاصة بملابسها بسبب طبيعة لباسها المحتشم؛ لذلك كان لا بدَّ من مقالٍ يتمُّ الحديث فيه عن كيفية تنسيق ألوان الملابس للمحجبات بشكل تفصيلي، وفيما يأتي سيكون ذلك.

إنَّ الجرأة في استخدام الألوان هو ما تخافه الفتاة المحجبة على وجه التَّحديد، وبذلك فهي تميل في معظم الأحيان إلى الألوان الرَّتيبة تلك التي قد تجعل مظهرها روتينيًّا بشكلٍ كبيرٍ مع مرور الوقت؛ لذلك فإنَّ هذه الفقرة ستتحدَّث وبالتَّفصيل عن أفضل الألوان التي يُمكن تنسيقها مع بعضها خاصة بالنسبة للمحجبات:
اللون الوردي: إنَّ اختيار الحجاب باللون الوردي مع تنورة باللون الأصفر وقميص من اللون البيج سيجعل من الفتاة فاتنةً في مظهرها، وسيُغنيها عن كثيرٍ من الإكسسوارات التي قد كانت تضطر إليها لخلق جوٍّ من التغيير في مظهرها.

اللون البنفسجي: تميل بعض الفتيات إلى المظهر النَّاعم البسيط سواء كان في اختيار الألوان أو شكل الملابس؛ لذلك فما على الفتاة، إلا أنها تعمد إلى اختيار لونين فقط في إطلالتها، ويُفضَّل من الدَّرجات المُتقاربة والمُتجانسة مثل اللون البنفسجي مع الورديِّ.

اللون الأبيض: من الممكن استخدام اللون الأبيض خاصَّةً بالنسبة للحجاب والقميص مع اللون التوتي في التنورة وانتقاء الحذاء الرَّمادي المائل نحو الفضي، مع تزيين الوسط بحزام فضي يميل إلى لون الحذاء.

الألوان فاتحة: إنَّ الألوان الفاتحة بالنسبة للمحجبات تزيدها جمالًا على جمالها، ومع ذلك لا بدَّ من مراعاة لون البشرة، مع الانتباه إلى عدم الخروج بإطلالة كاملة من الألوان الفاتحة، إذ لا بدَّ من كسرها بلونٍ غامق قد يكون بالإكسسوار أو الحقيبة أو الحزام أو غيره.

كيف أتعلم تنسيق الملابس

كيفية تنسيق ألوان الحجاب مع الملابس للمحجبات

 تُعد عملية تنسيق ألوان الملابس بالنسبة للمحجبات صعبة بعض الشيء، إذ لا بدَّ لها من ظهورها بمظهرٍ عصريٍّ خاصَّةً في أماكن عملها أو الأماكن الأخرى التي ترتادها كلَّ يوم، فعمل العديد من خبراء الأزياء لتقديم نصائح للمحجبة في تنسيق الحجاب مع ألوان ملابسها بشكل عام، وفيما يأتي سيكون ذلك:

إذا اختارت الفتاة أكثر من لونٍ واحدٍ في إطلالتها، فلا بدَّ لها من اختيار الحجاب السادة أي الحجاب ذي اللون الأحادي. أمَّا إن كانت الفتاة من الأشخاص الذي يميلون في لباسهم إلى اللون الواحد أو اللونين المُتقاربين جدًّا من بعضهما، فيُنصح بارتداء الحجاب ذي الألوان المتداخلة. لا بدَّ من الانتباه إلى بعض التَّفاصيل الصَّغيرة مثل اختيار لون الحجاب قريبًا من لون الإكسسوار الذي ستختاره الفتاة.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...