كيف استعدت مصر لمواجهة الموجة الرابعة من كورونا

188

 أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين أن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر ستكون خلال أسبوعين أو 10 أيام من الآن .

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشؤون الصحة في مداخلة هاتفية على قناة dmc، أنه :”الحمد الله نسب الوفيات ليست عالية ولكن هناك زيادة فى عدد الإصابات وهذا معناه أننا مستمرون في الموجة الرابعة”.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الاصابات بفيروس كورونا في مصر، متابعا أن هذا الأمر يتطلب منا الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بشكل أكثر خلال الفترة الحالية.

وأكد مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشؤون الصحة، أن مصر تشهد حاليا الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصر تعاملت مع 3 موجات سابقة واستطاعت الدولة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية احتواء هذه الموجات الثلاثة.”

أما الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة فقد عقدت مؤتمراً اليوم بشأن مستجدات فيروس كورونا بالتزامن مع اقتراب ذروة الموجة الرابعة، وكشفت عن تفاصيل الوضع الوبائي في مصر، قائلة: “الموجة الرابعة بدأت .. وهناك زيادة في الأعداد .. ولكن يصحب ذلك سيطرة على الوضع الوبائي”.

وأوضحت وزيرة الصحة أن مصر سجلت أقل عدد وفيات لكورونا خلال الموجة الرابعة، مقارنة بباقي الموجات السابقة، والسبب الرئيسي هو تناول اللقاحات، مشيرة إلى أننا نتوقع وجود ذروة من 3 إلى 4 أسابيع من الأن، ونتمنى أن تكون بأقل الخسائر في الإصابات والوفيات

وأضافت هالة زايد ، أن هناك إمدادات من أسطوانات الأكسجين، والمخزون الاستراتيجي من الادوية واللقاحات، معقبة: “يتم توفير 2 مليون جرعة من اللقاح الصيني المصري سينوفاك في مراكز تلقي اللقاح”.

وتابعت وزيرة الصحة أنه سيتم الاستمرار في توفير لقاح سينوفاك حتى شهر يناير القادم، مضيفة أن تم تأمين تصنيع 80 مليون جرعة حتى شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزيرة أن اللقاحات الموجودة أو المصنوعة في مصر، معتمدة 100% من منظمات الصحة العالمية، لافته إلى أن سينوفاك وافقت عليه ما لا يقل عن 12 دولة أوروبية الأسبوع الماضي.

ونوهت هالة زايد ، أن مبادرة “معاً نطمئن” تعمل على تشجيع المواطنين على تلقي لقاحات كورونا، مضيفة أن المبادرة كانت لمدة 10 أيام فقط، ولكن تم مدها لمدة شهر.

 وتابعت وزيرة الصحة أن المبادرة أُطلقت في 21 محافظة، وسجلت أكثر من 50 ألف مواطن خلال أسبوع فقط، مناشدة المواطن المصري بالإسراع على تلقي اللقاح سواء كان من كبار السن، أو الشباب.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...