تعرف على الفرق بين الأثاث المودرن و الكلاسيك

98

تطور استخدام الأثاث على مدى قرون كثيرة، وقد اعتاد الناس في البداية على استخدام الحصير الذي تستخدمه الآن المجتمعات البدوية، وبعد ذلك شاع استخدام الفُرش الوثيرة التي كانت توجد بصفة رئيسة في بيوت الأثرياء وفي قصور الملوك، وتتألف معظم قطع الأثاث من أخشاب وهيكل يدعم وزن الجالس عليه.
وقد استمر تطوير الأثاث ليصبح هناك أثاث مميز لغرف النوم وآخر مميز لغرف الجلوس وأماكن الطبخ، وأحيانًا يتم تجهيز قطع أثاث صغيرة تصلح لغرف قضاء الحاجة، وهذا هو النظام الأساسي للأثاث في العصر الحالي في الكثير من الدول، وسيتناول هذا المقال توضيح الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك.

طرق حديثة لجعل غرفة المعيشة تبدو أكبر

لتوضيح الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك تجدر الإشارة أولًا إلى أن الأثاث يختلف بدرجة كبيرة من نوع لآخر ومن تصميم لآخر، وذلك يتناسب مع رغبات المستهلكين المتعددة، ويمكن توضيح الفرق بين الأثاث المودرن والكلاسيك فيما يأتي:

بدأ النمط الحديث في تصميم الأثاث من أواخر القرن العشرين، واعتمد التصميم الحديث للأثاث على اختيار الألوان الزاهية وتصميمات الديكور غير التقليدية. يعتمد الأثاث المودرن على ترتيب مميز بين كل قطعه، بخلاف الأثاث الكلاسيك الذي يتميز بعدم التجديد في التصميم، أما الأثاث المودرن فهو يتميز بتنسيقات داخلية مترابطة بدرجة كبيرة. تميل قطع الأثاث المودرن إلى البساطة واختيار خطوط النسيج الناعمة واستخدام بعض قطع الرخام بما يعتمد على هندسة ديكور مميزة، بينما تتميز قطع الأثاث الكلاسيك بالصلابة بدرجة أوضح مع عدم الاعتماد على الزخارف.

بشكل عام فإن البعض يحب اقتناء الأثاث المودرن لأنه يجسد الأناقة من خلال مزج الإكسسوارات الحديثة مع التصميم البديع، وتميل التصميمات الداخلية للأثاث المودرن إلى أن تصبح قطع الأثاث واسعة، وهي تعتمد على توفير سُبل الراحة بدرجة واضحة، وأسلوب التصميم المودرن هو أسلوب يحظى بالتقدير لدى جميع صُنّاع الأثاث، وبغض النظر عن العمر أو الجنس فإن التصميم المودرن هو خيار رائع لأنه يزيد المساحة ويخلق الشعور بغرفة أكبر، ويطوِّر صُنّاع الأثاث هذا النمط بشكل خاص بما يتناسب مع رغبات المستهلكين.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...