كيف تختارين فستان فرح مريح

117

تبقى فكرة اختيار الفستان الأبيض من أروع الأفكار التي تستمتع فيها الفتاة من بين كل الأفكار الأخرى، فقد ترى العروس فستانًا على إحدى الشخصيَّات فتُغرم به وتعزم على اقتنائه، لكن في نفس الوقت قد يُؤدي بها حماسها الزائد إلى عدم الانتباه لاختلاف شكل الجسم بينها وبين الشخصيات الأخرى؛ لذلك لا بد من نصائح عديدة عند اختيار فستان الزفاف المُناسب، وسيكون ذلك فيما يأتي:

إذا كان شكل الجسم ممتلئًا فلا بدَّ من أن يكون شكل الفستان من الأعلى يُشبه رقم سبعة؛ حتى يُعطي طولًا ورشاقةً للجزء العلوي من الجسم. أمَّا لو كان شكل الجسم ممتلئًا من الأسفل ونحيلًا من الأعلى فلا بدَّ من أن يكون الفستان منتفخًا من الأسفل حتى يُخفى الامتلاء ويجب الابتعاد عن الفساتين الضيقة تمامًا. أمَّا إذا كان الجسم يتمتع بخصرٍ مثاليٍّ فلا يُنصح بأن يكون على الخصر أي حزامٍ، بل يُفضل لبس فستانٍ ضيِّقٍ يُبرز جمال الخصر وسحره. إن كانت العروس من ذوات البشرة السمراء فيجب أن يكون الفستان ناصع البياض، أما لو كانت بيضاء فيُمكنها أن تميل لدرجات الأبيض الأخرى مثل العاجي والألماسي.

الاختيار المناسب للملابس

بعد أن تمَّ الحديث عن كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب للعروس بما يتوافق مع شكل جسمها ولونه، لا بدَّ من أن يتمَّ الحديث عن بعض النَّصائح الخاصة براحة العروس والتي قد لا تتنبه إليها العروس قبل حفل زفافها، فتكون المشكلة الكبرى حينذاك؛ لذلك فلا مانع من الاطلاع على أهم تلك النَّصائح التي سيكون تلخيصها فيما يأتي:

يجب أن يكون فستان الزَّفاف مناسبًا تمامًا لمقاس العروس خاصة من ناحية الأرداف والكتفين. إن كان للفستان ذيلًا فلا بدَّ من التأكد من متانة القماس خاصةً عند الزوايا؛ لأنَّه قد يكون عرضةً للتمزيق. قد يقوم بعض مصممي الأزياء بتصميم ملابس تحتية من النايلون، وهذا مما لا يُناسب الكثيرين؛ لذلك فالأجدر استبدالها بالملابس القطنية.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...