طرق حديثة لجعل غرفة المعيشة تبدو أكبر

118

من بين الغرف المتنوعة في المنزل غرفةُ المعيشة، وهي من الغرف الأساسيّة في كلّ منزل، ومن أهمّ الغرف؛ إذ يقضي معظمُ أفراد الأسرة غالبيّة أوقاتهم فيها؛ فهي غرفة الجلوس والاجتماعات العائليّة، والطعامِ في بعض الأوقات، كما يُستقبَل فيها بعضُ الضيوف، وتتمّ فيها العديدُ من الأنشطة كمشاهدة التلفاز، ولعبِ الأطفال إن وجدوا في المنزل، وكلُّ ذلك يجعلها أكثر عرضةً للاتّساخ، كما ويجعلها أكثر حاجةً إلى أن تكون أوسع؛ للتحرّك فيها بسهولةٍ ويُسر، ولذلك لا بدّ من اتباع بعد الطرق والأفكار لاستغلال المساحات في غرف الجلوس الصغيرة، وسيبين المقال فيما يأتي كيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر.

كيفية استغلال المساحات الصغيرة في المنزل

من أكبر المشاكل التي قد تواجه سيداتِ المنزل ضيقُ المساحات، ولا سيما ضيق مساحة غرفة المعيشة، وتحاول السيّدات بشتّى الوسائل استغلال المساحات لتبدوَ الغرف أكثر اتساعًا، وفيما يأتي سيعرض المقالُ عدّة نصائحَ تبيّن كيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر، وهي كالآتي:

الابتعاد عن استخدام الأثاث غير الضروريّ، والاكتفاء بقطع الأثاث الضرورية، كالأريكة وطاولة المنتصف. من الأفضل استخدامُ الأثاث ذي اللون الفاتح؛ فإنّه يعطي شعورًا باتّساع المساحة، كما يُفضّل استخدام الطاولاتِ المصنوعة من الزجاج. التخفيف من استخدام التُحف والاكسسورارات غير الضرورية؛ فإنّها تجعل المكان يبدو ضيقًا أكثر . وكما الأثاث، فلا بدّ من طلاء الجدران بالألوان الفاتحة كالأبيض؛ فالألوانُ الداكنة تجعل من الغرفة تبدو أكثر ضيقًا وأصغر مساحةً. البعد عن الإكثار من اللوحات الجداريّة. وجود المرايا في الغرفة يجعلها تبدو أكبر مساحةً أيضًا. استخدام السجاد صغيرِ الحجم، والابتعاد عن ذلك الذي يغطّي أرضية الغرفة بشكلٍ كامل. توزيع الأضواء بشكلٍ عادلٍ في أنحاء الغرفة، والسماحُ لضوء الشمس بالدّخول إلى الغرفة بأكبر قدرٍ ممكن، وبذلك يكون قد بيّن المقالُ كيف تجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر بخطواتٍ بسيطة.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...