صحيفة عبرية تعلق على لقاء الرئيس السيسي برئيس الوزراء الإسرائيلي

229

تناولت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء الكيان الصهيوني نفتالي بينيت، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يفرض نفسه على الساحة الدولية باعتباره صانع السلام الإقليمي.

إستمرار عملية الإجلاء من كابول .. تعرف على التفاصيل

 

وقالت إن اللقاء يأتي وسط جهود القاهرة لاستئناف دورها المحوري في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

وأضافت الصحيفة إن محللين سياسيين فلسطينيين ومصريين ينظرون إلى الاجتماع على أنه أيضا في إطار تقوية العلاقات بين القاهرة وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تحول موقفه المعلن من مصر إلى النقيض منذ وصوله إلى البيت الأبيض، حيث كانت تصريحاته تجاه مصر ورئيسها عدوانية خلال السنوات الأخيرة التي سبقت الانتخابات.

وتابعت الصحيفة أن الرئيس السيسي يقدم نفسه للعالم باعتباره صانع للسلام، وأن الاجتماع مع بينيت يظهر للعالم أنه لا يمكن تحقيق التقدم نحو الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط بدون مصر.

ولفتت إلى أنه في الأشهر القليلة الماضية، كثفت القاهرة جهودها لإنهاء الأزمة في قطاع غزة، خاصة بعد حرب مايو الماضي بين إسرائيل وحماس.

وانتهت الحرب التي استمرت 11 يومًا باتفاق هدنة بوساطة مصرية يأمل الرئيس السيسي في الحفاظ عليها وتحويلها إلى وقف طويل الأمد لإطلاق النار.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...