محافظ كفر الشيخ يُهنئ المزارعين بـعيد الفلاح المصرى السنوى الـ 69 .. مشيداً بإهتمام الدولة بالقطاع الزراعى

103

كتب – محمود الهندي

هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، المزارعين على مستوى الجمهورية والمحافظ. كفر الشيخ بمناسبة عيد الفلاح المصرى ال69، والذي يتم الاحتفال به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952.

أعرب محافظ كفرالشيخ، عن اعتزازه وتقديره بالفلاح المصري، مؤكدًا اهتمام الدولة الكبير بالقطاع الزراعي من خلال المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال محافظ كفرالشيخ، أن الفلاح المصري هو العمود الفقري للدولة حيث يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل من أجل تأمينها من الجوع ومدافعا عن أمنها الغذائي، وأن اهالينا من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر.

رئيس فريق أصحاب الأعمال بالمؤتمر العربي: نسخر كل طاقاتنا من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية

وأشار إلى أن الفلاح بعد قيام ثورة يوليو المجيدة أصبح مالكا للأرض الزراعية بعدما كان أجيرا عليها، وأصبح من حقه حتي يومنا هذا التصرف فيها كما يشاء ليزرع ويحصد ويأكل من خيراتها.

وأشاد اللواء جمال نورالدين، بما يحدث من تطوير لحياة الفلاح بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وسعي الدولة بكل جهد إلى توفير كافة مطالب الفلاحين بتقديم الخدمات لهم من خلال ما يسمي بـ«كارت الفلاح الذكي» لصرف التقاوي والأسمدة والقضاء على التلاعب في أسعارها بالسوق السوداء .

واضاف “نور” ، أن الدولة المصرية تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكدا أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية .

 

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...