كيفية قضاء الوقت في الأجازة

170

السياحة المحليّة: يُشكّل عمل جولة سياحة محليّة على مستوى المنطقة التي يتواجد فيها الشّخص إحدى الطّرق الممتعة في قضاء وقت الإجازة، وخاصّة في حال لم يتمكن الفرد من السّفر، ومن الممكن خلال ذلك أن يقوم الشخص بالتجوال وزيارة المتاحف والنقاط المهمة الأخرى في المنطقة، والتي عادةً لا يتمكن الفرد من إيجاد وقت لزيارتها والاستمتاع بها.
الرسم: يمتلك الكثير من الناس العديد من المواهب، حيث يمكنهم الرسم على الأسطح المختلفة باستخدام العديد من الأدوات، ومنها: الأقلام، والشمع، والفرشاة، والألوان، كما يمكنهم الرسم على الورق الأبيض والتفنّن بمزج الألوان معاً، ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن صنع الألوان باستخدام ألوان الطعام ومزجها بالألوان المائية بدلاً من شرائها بأسعار باهظة الثمن.
التواصل مع الأصدقاء: يمكن قضاء وقت الإجازة بالتواصل مع الأصدقاء من خلال الهاتف، أو ترتيب اجتماع لهم وتقديم الكعك وما إلى ذلك.
تعلّم لغة جديدة: يمكن استغلال العطلة بتعلّم لغة جديدة؛ كالإسبانية، أو الهندية أو الصينية وغيرها، وشراء كتب لغة لتعلّم كيفية التحدّث بلغة معينة، أو يمكن الاستعانة بتطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية العديدة على الجهاز الشخصي لتعلّم كلمة واحدة يومياً.

كيفية استغلال المساحات الصغيرة في المنزل

التطوّع: ينطوي التطوع لمساعدة الآخرين على عدّة فوائد، فمن جهة فإنه يُعتبر إحدى وسائل استغلال وقت الفراع في العطلة، ومن جهة أخرى فإنه ينمي شعور الارتباط المجتمعي لدى الفرد، وتتوفّر العديد من الاقتراحات لتطبيق هذه الفكرة، وإحداها أن يتم التطوّع لمهمّة لصالح مأوى للمشرّدين وتحضير الطّعام لهم، وممّا يزيد من الرّضا حول تجربة التطوع أن يتم التطوع بشكل متكرر وليس ليوم واحد في السنة.
التخييم: يمكن قضاء الإجازة ببناء خيمة في الداخل أو في الهواء الطلق مع توفير البطّانيات والشراشف، أو الاشتراك مع معسكر تخييم موسيقي أو فني، وذلك للاستمتاع بالإجازة.
السباحة: يمكن السباحة في البحر إن أمكن ذلك، أو الذهاب إلى بركة سباحة قريبة، حيث إنّ السباحة تساعد على تهدئة الأعصاب واستغلال الطاقة بما هو مفيد.
التخلّص من الفوضى: يُشكّل وقت الإجازة فرصة مناسبة ومثالية للقيام بعمليات التنظيم والتخلّص من الفوضى المتراكمة، سواء أكان ذلك في المنزل أو المكتب أو حتّى على صعيد الحياة الشخصيّة، حيث أنه وعند إتمام هذا العمل سيتم الوصول لحالة من الترتيب بحلول نهاية الإجازة، وسيترتّب على ذلك الاستفادة على صعيد التخلّص من ازدحام المساحة، إلى جانب التخلص من الفوضى الفكريّة.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...