البورصة توافق علي اقتراح لجنة البنوك بوضع خارطة طريق لإدراج الشركات العائلية

196

عقدت لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، لقاءً مع الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بهدف الاستماع إلى رؤية اللجنة والتعرف عن قرب على أداء البورصة المصرية منذ عام ٢٠١٦.

البورصة تحقق ارباح 2.3 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم الأربعاء

وقد عقد اللقاء برئاسة حسن حسين رئيس لجنة البنوك والبورصات بالجمعية وبحضور عددا كبيرا من أعضاء الجمعية ، و قد بدأ حسن حسين رئيس اللجنة الاجتماع بتوجيه التهنئة لرئيس البورصة بتجديد ثقة القيادة السياسية  رئيسا للبورصة كما هنأ مجلس الإدارة الجديد

وفي بداية كلمته رحب الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية باقتراح رئيس اللجنة بأن تعمل البورصة والجمعية ممثلة في لجنة البنوك والبورصات معاً لإدراج الشركات العائلية مؤكداً دعمه التام لهذا المقترح الهام  .

وقال، أن البورصة المصرية لم تتردد في اتخاذ ايه إصلاحات وإجراءات او حملات لزيادة الوعي بدور البورصة المصرية وأهميتها ومن ثم زيادة عدد المستثمرين وتعريف الشركات بالمزايا وفرص النمو والإجراءات سواء القيد بالسوق الرئيسي أو سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وعرض رئيس البورصة آخر تطورات سوق المال خلال 4 سنوات من حيث إجراءات زيادة عدد المستثمرين والشركات المقيدة واستحداث آلية جديدة للتداول.

كما استعرض مراحل عملية التطوير الشامل لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بداية من التقييم الحالي للسوق، ودراسة مقارنة التجارب العالمية، وعقد جلسات استماع مع جميع الأطراف ذات الصلة وعرض نتائج الدراسة ووضع خطة تنفيذية للتطوير.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...