نصائح لأصحاب الأسنان الحساسة

248

الكثير من الأشخاص يعانون من حساسية في الأسنان، وقد تحدث هذه المشكلة نتيجة التعرض لبعض الأمراض كالتهاب اللثة أو نتيجة العوامل الوراثية، ويوجد العديد من النصائح التي يساعد اتباعها على تخفيف هذه الحساسية، وهذه النصائح تشمل:
تنظيف الأسنان بلطف: يساعد تنظيف الأسنان مرتين يوميًا على الأقل لمدة دقيقتين وباستخدام فرشاة ناعمة على تخفيف هذه الحساسية.

استخدام معجون أسنان مضاد لحساسية الأسنان: يساعد غسل الأسنان باستخدام معجون أسنان يحتوي على مواد مضادة لحساسية الأسنان مرتين في اليوم على تخفيف هذه الحساسية، وعادةً ما يتم علاج حساسية الأسنان في غضون بضعة أسابيع من استخدام هذا المعجون.

كيفية التعامل مع الشخصية الحساسة

استخدام غسول الفم: شطف الفم باستخدام غسول الفم الذي يحتوي على مادة الفلورايد يساعد على تقوية طبقة المينا وبالتالي تخفيف حساسية الأسنان، كما أن مادة الفلورايد تساعد على الوقاية من تسوس الأسنان.

تجنب المشروبات الحمضية: المشروبات الحمضية تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، وأيضًا تؤدي إلى حدوث انحسار في اللثة، ولذلك تجنب هذه المشروبات يساعد على تخفيف الحساسية ويساعد على الوقاية من حدوثها.

تجنب تبييض الأسنان: استخدام المواد التي تعمل على تبييض الأسنان في المنزل أو عند الطبيب تؤدي إلى حدوث حساسية مؤقتة في الأسنان، وتجنب هذه المواد يساعد على منع حدوث هذه الحساسية.

استخدام واقي الفم: يساعد استخدام واقي الفم عند الأشخاص الذين يعانون من كز الأسنان أثناء النوم على تجنب تآكل طبقة المينا وبالتالي تجنب حساسية الأسنان.

زيارة طبيب الأسنان: عند عدم نجاح العلاجات المنزلية في تخفيف حساسية الأسنان، فيجب التوجه للطبيب لإيجاد علاجات أفضل.

العلاج داخل المستشفى: عند الإصابة بالحساسية الشديدة للأسنان يجب التوجه للمستشفى ليتم علاج هذه الحساسية عن طريق حشو الأسنان الحساسة أو عن طريق وضع مادة هلامية تحتوي على مادة الفلورايد على الأسنان المصابة، وعندما يكون سبب هذه الحساسية هو انحسار اللثة، فسيقوم الطبيب بإزالة جزء من اللثة السليمة وزرعه في مكان اللثة المصابة.

قد يعجبك ايضآ
تعليقات
Loading...