تفاصيل أول رد من وزير التربية والتعليم بشأن تطبيق العتبة الآمنة علي طلاب الثانوية العامة

385

كتب دكتور علاء ثابت مسلم

تداول عدد من الاخبار خلال الفترة القليلة الماضية حول قيام وزارة التربية والتعليم بتطبيق نظام العتبة الامنة خلال العام الحالي في نتائج الثانوية العامة وذلك من أجل زيادة عدد الطلاب الناجحين في الثانوية ولرفع نسبة النجاح بين الطلاب وزيادة المؤشرات الإيجابية هذه السنة ، إلا اننا من خلال هذا التقرير تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بشأن تطبيق نظام العتبة الأمنية بين الطلاب وهل هو حقيقي أم كذب .

 

 

وقال شوقي في تصريحات له عبر إحدى جروبات أولياء الأمور على تطبيق “واتس آب” إن الوزارة لم تطبق نظام “العتبة الآمنة” في امتحانات الثانوية، مؤكدًا أنه لا تغيير في نظام تصحيح امتحانات الثانوية. وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًا “بابل شيت” بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة “اختيار من متعدد”. كما تعقد الامتحانات، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا. وأكدت الوزارة إنه سيتم التصحيح إلكترونيًا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.​

 

يذكر ان قد قالت عدد من جروبات آولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”واتس آب”، إن الوزارة قررت تطبيق نظام “العتبة الآمنة” في امتحانات الثانوية العامة، حيث إنه يتم منح طلاب الثانوية العامة 10 درجات في كل مادة تضاف لدرجته التي حصل عليها في الامتحان.

 

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تطبيق “العتبة الآمنة” في امتحانات الثانوية العامة، لرفع نسبة النجاح بين الطلاب.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More