بيانات وزارة التجارة الأمريكية تكشف عن ارتفاع الطلب على المنازل 

213

كتب دكتور علاء ثابت مسلم

أشار التقرير الصادر عن وزارة التجارة يوم الثلاثاء إلى أن النقص الحاد في المنازل، قد يستمر لفترة من الوقت. حيث أن الطلب على المنازل مدفوع بمعدلات الرهن العقاري المنخفضة والرغبة في الحصول على أماكن إقامة أكثر اتساعا خلال جائحة فيروس كورونا COVID-19.

وتوضح البيانات أنه قد زاد بناء المنازل في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يونيو، لكن تصاريح بناء المنازل المستقبلية انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر، مما يعكس على الأرجح عدم اليقين الناجم عن مواد البناء باهظة الثمن وكذلك نقص العمالة والأراضي.

وارتفعت بدايات الإسكان بنسبة 6.3% إلى معدل سنوي معدل موسميا بلغ 1.643 مليون وحدة الشهر الماضي. فيما تم تعديل بيانات مايو إلى معدل 1.546 مليون وحدة من 1.572 مليون وحدة المبلغ عنها سابقا. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يرتفع معدل البدء إلى 1.590 مليون وحدة.

وعلى الرغم من الزيادة في الشهر الماضي، ظلت عمليات البدء أقل من معدل مارس البالغ 1.737 مليون وحدة ، والذي كان أعلى مستوى منذ يوليو 2006. زاد بناء المنازل في الغرب والجنوب المكتظ بالسكان، لكنه انخفض في الشمال الشرقي والغرب الأوسط.

ويذكر أنه افتتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع بعد عمليات البيع الحادة يوم الإثنين. بينما ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات، وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More