أبراج ترفع شعار “عيد اللحمة” للهروب من العيدية تعرّف عليها

224

كتب دكتور علاء ثابت مسلم

 

تعتبر العيدية من الطقوس المرتبطة بالأعياد، وتتضمن توزيع النقود على الأطفال، ولكن يتهرب البعض من تقديمها في عيد الأضحى، رافعين شعار “ده عيد لحمة”، لكنها في حقيقة الأمر محاولة من البعض لتوفير الأموال، وادخارها من أجل تأمين المستقبل.

 

والحقيقة أنه لا يمكن اتهامهم بالبخل، فهناك فرق بين ادخار المال والبخل، فالأخير لا ينفق المال حتى على الضروريات، وستجده من الأشخاص الذين يتظاهرون دائمًا بأنهم نسوا محفظتهم في المنزل عندما يتعلق الأمر بدفع فاتورة في مطعم مثلًا.

 

 

أما الحريص فهو الذي يحاول تأمين المستقبل دون المبالغة في الإنفاق على أشياء ليست ضرورية، ويمكنك التعرف على الشخصيات التي سترفع شعار: “ده عيد لحمة مش عيدية” من خلال التعرف على السمات التي تحكم أبراجهم الفلكية.

 

أبراج ترفع شعار “عيد اللحمة” للهروب من العيدية

برج الثور

يتهم برج الثور دائمًا بالبخل، فعندما يتعلق الأمر بإنفاق الأموال، فإنهم عادةً ما يضعون قائمة بالإيجابيات والسلبيات قبل الإنفاق، ويفكرون كثيرًا قبل تسليم أي أموال للآخرين، ولا يفضل مواليد الثور إنفاق المال على شخص آخر، لذا إذا خرجت معهم مثلًا، فاستعد لدفع ثمن وجباتك، فما بالك بتوزيع العيدية.

 

برج العذراء

مواليد برج العذراء مقتصدون في أموالهم، إنهم قلقون كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالمال، ويحبون الاحتفاظ بالمال، ويرفضون إنفاقه إلا في الأمور المهمة والتي لا غنى عنها، لذلك فهم يعتبرون العيدية أمرًا ثانويًا ولا حاجة لنا به.

 

 

برج الجدي

يعتبر الجدي نموذجًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بضبط النفس، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمال، فإنه حريص بشدة، فهو يرى الإنفاق الزائد وسيلة للتباهي وهو ما لا يحبه، لذلك عندما يتعلق الأمر بإنفاق المال في عيدية أو عيد ميلاد أو شراء هدية لشخص ما، فإنه يمتنع دائمًا عن فعل ذلك لأن هذا مضيعة لأمواله.

 

برج السرطان

يشك مولود السرطان في الكثير من الأشياء في الحياة، والمال أحدها، إنهم يفضلون إنفاق الأموال على شراء شيء جيد، ويجدون أنه إنفاق الأموال في أمور مثل العيدية مضيعة للمال، خاصة أنه يفكر مرة واثنين وثلاثة قبل شراء شيء يحتاجه، وعليه سيكون شديد الرفض لفكرة العيدية.

 

برج الجوزاء

مواليد برج الجوزاء أذكياء للغاية عندما يتعلق الأمر بإنفاق الأموال، فهم لا يحبوا تقديم إكراميات أو هدايا أو عيديات، وهم ينفقون أموالهم على الضروريات فقط مثل الطعام والشراب والملابس، لذلك لن تجدهم متحمسين لتقديم العيدية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More