مفاجأة سارة للمصريين بشأن أسعار البنزين الجديدة في عيد الأضحى المبارك

204

كتب دكتور علاء ثابت مسلم

 

 

يبدو بأن الأيام المقبلة تحمل أخبار سارة للمصريين فيما يخص أسعار البنزين الجديدة والمتوقع الإعلان عنها في غضون الأيام المقبلة بعدما تنتهي الحكومة المصرية من دراستها لوضع السوق وحجم الاحتياجات وكذلك أسعار البنزين العالمية، ومن ثم ستخرج وزارة البترول بالتسعيرة الجديدة لأسعار البنزين والتي يتم العمل بها على مدار الفترة المقبلة.

 

 

 

وفي خبر سار، كشفت وسائل الإعلام العالمية عن هبوط حاد في أسعار النفط على المستوى العالمي خلال الساعات الأخيرة، حيث انخفض سعر البرميل بنحو 2 دولار أمريكي أي ما يعادل نسبة 2.7%، وهو ما يعني وصل السعر في الأسواق الأوروبية إلى نحو 71.5 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وهذا في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الخام الأمريكي بنحو 2.8% ليصل سعر البرميل إلى نحو 69.75 دولار.

 

وبحسب خبراء البترول في مصر، فإن تراجع هذا الأسعار يجب أن يجعل المواطن لا يشعر بأي قلق حول احتمالية زيادة سعر البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدين على كون الحكومة المصرية إما ستعلن عن تثبيت السعر على ما هو عليه في الوقت الحالي وهو الاحتمال الأرجح، أو ربما حتى يتم خفض السعر بسعر قليل بالمقارنة بسعره الحالي.

 

 

 

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية تعلن بشكل ربع سنوي عن التسعيرة الجديدة للبنزين والسولار في السوق المصري، ويستمر العمل بها على مدار ثلاث شهور ولحين موعد المراجعة المقبلة.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More