تخلى عن انسانيته.. رجل يضع الكحول والمواد المخدرة لحفيده في الحليب

0 25

شهدت الأراضي العراقية، جريمة مروعة بعدما أقدم جد على قتل حفيده الرضيع بالكحول والمواد المخدرة.

حيث أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القبض على متهم قام بإعطاء حفيده الرضيع مواد مخدرة ومشروب كحلي مع الحليب، ما تسبب في قتله.

ووفق البيان تمكنت «مديرية مكافحة إجرام بغداد» من إلقاء القبض على متهم ارتكب جريمة مروعة بحق حفيده الرضيع الذي يبلغ من العمر 9 أشهر على يد جده (والد أمه)، عبر إطعامه «مواد مخدرة» مخلوطة بالكحول والحليب.

كما أعلنت إلقاء القبض على الجد الجاني الذي اعترف بفعلته وبالجريمة، وأضاف البيان أن الحادث الذي وقع بمنطقة المحمودية جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

ولفت البيان إلى أن الحادث سجل مُسبقًا على أنه وفاة طبيعية، بحسب ما أظهرت أوراق التحقيق في القضية التي أحيلت إلى مكتب مكافحة الجرائم، إلا أن الجد اعترف لاحقا خلال سير التحقيقات بوضع أعشاب مخدرة مع الكحول في حليب الطفل، أثناء نوم أمه، لكنه زعم بأنه قام بفعلته دون وعي كونه مدمنا على شرب الكحول والمواد المخدرة.

واختتم البيان بتوقيف المتهم على ذمة القضية، لمحاكمته وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل.

وكانت مصادر رسمية عراقية أفادت بارتفاع جرائم القتل الجنائية خلال العام 2020، بمعدل 12 بالمائة، مقارنة مع 2019، إذ تسجيل 4 آلاف و700 جريمة قتل كان خلفها دوافع جنائية خلال العام 2020، مقارنة مع 4 آلاف و180 جريمة في 2019.

ويعد العراق أكثر الدول العربية من حيث انتشار جرائم القتل الجنائية، بنسبة 11.5 بالمائة لكل 100 ألف نسمة، في العام 2020، بحسب بيان لنقابة المحامين العراقيين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...