بالصور.. العثور على كنز ” علي بابا” بشقة الزمالك بعد العثور على مخبأ سري

0 78

اكدت مصادر بجهات التحقيقات العثور على كنز أثري دخل شقة الزمالك، حيث اكتشفت اللجنة الفنية المشكلة من وزارة العدل لفرز المقتنيات الأثرية والمجوهرات واللوحات الفنية والتحف النادرة صباح السبت مخبأ سريا داخل الشقة، عبارة عن حجرة صغيرة لها باب في جدار خشبي داخل إحدى الغرف الكبرى بالشقة يحتوي على تحف ومقتنيات أثرية نادرة.

وشكلت وزارة العدل الأسبوع الماضي لجنة من وزارات العدل والآثار والمالية لفحص كميات كبيرة من مقتنيات وأوسمة نياشين تاريخية ومجوهرات وتحف ولوحات فنية نادرة تعود للعصر الملكي، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من العثور عليها داخل شقة سكنية في منطقة الزمالك بالقاهرة، والتي عرفت اعلاميا بـ«مغارة على بابا»،أو «شقة الزمالك» .

 

وقالت المصادر إن اللجنة تمكنت حتى الآن من حصر 400 قطعة من التحف الفنية النادرة وأنتيكات ومشغولات ذهبية تقدر بمليار جنيه وفقا الي خبراء عقب نشر الصور ، وتعمل اللجنة حاليا على حصر كل المضبوطات في الشقة وإعداد تقرير عن كل قطعة أثرية التي تعود إلى العصور الإسلامية واليونانية وتاريخها ويرفع لجهات التحقيق من النيابة العامة.

كان مالك الشقة المستشار أحمد عبدالفتاح المقيم حاليا في دولة الكويت، أكد أنه ينتمي إلى عائلة عريقة، وأن الأوسمة والنياشين تخص أسرته، معظمها متوارثة من بالإضافة إلى شراء بعضها من مزادات رسمية أقامتها الدولة في الأزمنة السابقة.

يذكر أنه أثناء قيام أدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، بالحجز على شقة شخص يدعى كريم أحمد ، بمنطقة الزمالك، بناء على حكم صادر ضده من أحد أقاربه لوجود خلافات مالية بينهما، فوجئ ضابط الأحكام بالعثور على كميات كبيرة من التحف والمصوغات والمجوهرات النادرة داخل الشقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...