امل الصباح : سعداء جدا نرى افريقيا حددت مسارها ورفضت العنصرية

0 59

 

كتب – محمود الهندي

أكدت رئيس الاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة الشيخة امل الحمود الصباح ان من مهام الاتحاد هو المساواة والعدل بين الشعوب كافة وحفظ حقوق المراة وحمايتها من العنصرية والاضطهاد والفقر والوقوف بجانبها حتى تأخذ كافة حقوقها بالإضافة الى المطالبة بالحرية وعدم القيود .

وقالت امل الصباح ان الاحتفال بيوم أفريقيا والذي يصادف 25 مايو من كل عام ماهو الا يوم من الايام التي تحترم ونقدرها لاختيارهم الحرية والسعي لإثبات وجود الاحرار اللذين يدافعون عن الحرية والعدالة والدليل هو ان نشهد ونرى دول العالم عامة والدول الإفريقية خاصة، تحتفل بيوم إفريقيا، وماهو الا احتفال سنوى، يمثل يوم الحرية الإفريقى سابقًا، فى ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، والتى تعرف الآن باسم الاتحاد الإفريقى .

واضافت امل الصباح اننا سعداء جدا ان نري أفريقيا حددت مسارها ورفضت العنصرية وطالبوا بالحرية والسلام وتحرير أنفسها من سيطرت الأجانب وهذا يجعلنا نعتز ونفتخر بهذا النهج الذي يمثل الصمود من اجل الحرية والاستقلال لذا تم اختيار يوم الـ 25 من مايو لـ الاحتفال بـ يوم إفريقيا لأنه يمثل الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في 25 مايو 1963، حيث وقعت آنذاك 32 دولة إفريقية مستقلة فى ذلك اليوم الميثاق التأسيسى فى أديس أبابا بـ إثيوبيا.. وفى عام 2002، أصبحت منظمة الوحدة الإفريقية تعرف باسم الاتحاد الأفريقى .

وذكرت امل الصباح ان أفريقيا اختارت الحرية من الهيمنة وأطلقتها بصوت يدوي يسمعها كل مضطهد بيوم إفريقيا .

ويأتى “يوم إفريقيا” كيوم للتقدم فى كل عام المستمر لحركة التحرير ونحن من واجبنا ان نتذكر هذا الحدث لاهميته ورسالته التي رسخت بأذهان كافة الشعب الافريقي فالموقف الذي أعلن عنه يجعلنا نعي تماما ان هذا الحدث يجعلنا ان نعتز ونفتخر بالرسالة التي يتوارثها الأجيال من جيل إلى جيل .

وذكرت امل الصباح ان اتحاد الافريقي الاسيوي للمرأة يجب ان يكون له وقفة جادة لإحياء تلك الذكرى الخالدة والتي رفعت رأس كل أفريقي على الأرض من مشرقها لمغربها
وذكرت رئيس اتحاد الافريقي الاسيوي للمرأة الشيخة امل الحمود الصباح ان احياء الذكري ستبقي خالدة للأبد وهي رسالة يجب ان يتوارثها الأجيال وعدم نسيانها حتى نجعلها نبراسا يضيء درب من يأتي بعدنا الذي سينعم بهذه الحرية ويحافظ عليها

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...