وزير حالي ورئيس جهاز الامن الوطني.. تعرف على حقيقتك شخصية ماجد الكدواني بعد ظهوره في ” الاختيار2″


0 31

بعد ظهوره في نهاية الحلقة 20 من مسلسل الاختيار 2 الفنان ماجد الكدواني ليجسد شخصية رئيس قطاع الأمن الوطني بدلا من اللواء رفعت الذي يقدمه الفنان رياض الخولي.. يتساءل عدد كبير من متابعي المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة الشخصية التي يقدمها الكدواني في الواقع.

وبالفحص في تواريخ أحداث المسلسل ومراجعة القرارات التي صدرت من «الداخلية» بحركة التنقلات داخل الوزارة تبين أن الفنان رياض الخولي، خلال حلقات المسلسل يقدم شخصية اللواء خالد ثروت الذي تمكن بالتعاون مع ضباط الجهاز من القبض على معظم قيادات جماعة الإخوان وإحباط مخططاتهم الإرهابية.

وفي عام 2016 صدر قرار من وزير الداخلية بتعين اللواء محمود شعراوي رئيسا لقطاع الأمن الوطني، على أن يتولى اللواء خالد ثروت منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي.

حيث يجسد الكدواني خلال الحلقات المقبلة شخصية اللواء محمود شعراوي الذي شغل منصب رئيس قطاع الأمن الوطني في عام 2016 وحقق القطاع في عهدة عدة ضربات أمنية للعناصر الاجرامية وضبط عدد كبير من حركتي «حسم» و«أجناد مصر» الإرهابية كما تمكن من كشف غموض وضبط المتهمين في معظم الحوادث الإرهابية منها استهداف كنيسة مارجرجس بطنطا وكنيسة مارمرقس بالإسكندرية.

وفي عام 2017 تولي اللواء محمود شعراوي منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن المنافذ ثم مساعد الوزير للأمن الاقتصادي وفي عام ٢٠١٨ صدر قرار رئاسي بتعيينه وزيراً للتنمية المحلية.

خلال حلقات المسلسل الاختيار 2 ظهر عدد كبير من ضابط الشرطة في قطاعات مختلفة بأسمائهم الحقيقة الموجودة في الواقع مثل الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، وكذلك الشهيد المقدم شادي مجدي والمقدم الشهيد أحمد فوزي، والرائد محمد جودة وغيرهم.

وقال مصدر أن استخدام الأسماء المستعارة لبعض الشخصيات من أبطال المسلسل الاختيار 2 وعدم ذكر أسمائهم الحقيقية لأسباب أمنية، مؤكدا بأن تلك الشخصيات مازالت تعمل في مناصبها داخل وزارة الداخلية، وطبيعة عملهما تمنع الكشف عن هويتهم، مضيفا أن الدولة مازالت مستمرة في حربها ضد الإرهاب والتنظيمات المختلفة في الداخل والخارج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.