بعد ظهوره في مسلسل الاختيار2.. من هو اللواء رفعت الذي يقدم دوره رياض الخولي


0 59

يفكر عدد كبير من متابعي مسلسل الاختيار 2 على مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية عرض حلقاته ويتساءل عن شخصية اللواء رفعت ضابط الأمن الوطني التي يقدمها الفنان رياض الخولي، والذي تمكن عدد كبير من الضباط تحت قيادته من القبض على معظم قيادات مكتب جماعة الإخوان بالإضافة إلى إحباط مخططاتهم الإرهابية في الداخل والخارج.

خلال احداث المسلسل ظهر عدد كبير من الضباط بأسمائهم الحقيقة خلال الحلقات الـ 15 حلقة الأولى الموجودة في الواقع أمثال ضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك والشهيد المقدم أحمد فوزي والمقدم شادي مجدي والرائد محمد جودة، أول شهيدين في فض اعتصام رابعة العدوية.

تركز أحداث مسلسل الاختيار 2 الذي يحمل عنوان رجل الظل على البطولات والتضحيات رجال الشرطة في حربها على الإرهاب بعد فض اعتصام رابعة وهي قصص واقعية وبالبحث تبين أن من تولي تلك الفترة رئاسة الامن الوطني هو اللواء خالد ثروت رئيس قطاع الامن الوطني هي تلك الشخصية التي يقدمها الفنان رياض الخولي تحت اسم مسعار اللواء رفعت خلال أحداث مسلسل الاختيار 2.

حيث تم رصد ابرز من تولوا رئاسة جهاز الامن الوطني منذ تغير أسمه إلى من أمن الدولة إلى الامن الوطني بعد ثورة 25 يناير وهم

1- اللواء حامد عبدالله تولي في مارس 2011، بعد ثورة 25 يناير بشهرين بقرر من اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق في هذا التوقيت، وهو أول رئيس لقطاع الأمن الوطنى بعد تغير أسمه.

2- اللواء مجدى عبدالغفار، تولي في ديسمبر 2011.

3- اللواء خالد ثروت تم تعينه رئيس القطاع في أكتوبر 2012، بقرار من اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية في هذا التوقيت.

4- اللواء محمود شعراوي تم تعينه في ديسمبر 2015 نائب رئيس جهاز الامن الوطني.

5- اللواء عادل جعفر في يوليو 2019 تم تعين اللواء عادل جعفر منصب قيادة جهاز الأمن الوطني حتي الان.

مسلسل الاختيار 2 من تأليف هاني سرحان، بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وأياد نصار ورياض الخولي وعدد من الفنانين ومن إخراج بيتر ميمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.