مصطفى عصام يكتب: “يابخت من قدر وعفي يا إثيوبيا”


0 44

لماذا دولة إثيوبيا” تسعي للبحث عن شئ يثير الجدل .. أو بمعنى أصح يتكلمون دائماً من باب “الردح النسائي”.. سواء فى تصريحات تلفزيونية او على عبر شبكات التواصل الاجتماعي بـ”جهل” وسوف تكون نهاية مظلمة.. وكما تعرفون ليس على “الجاهل” حرَج..!
رئيس وزراء إثيوبيا يمارس هوايته المفضلة وهى “الردح” ضد مصر “.. بأن لا يوجد قوة تستطيع وقف ملء سد النهضة والذى أثار دهشتى أنه يتحدث عن مصر أمّـة قادت الوطن العربي نحو التنوير والإبداع والكرامة.. أمّـة حاربت أعداء العرب، ومازالت تحارب.
دولة بحجم “مصر” بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية الحكيمة لا يمكن لأحد أن يهزّها بـ”بتصريح” أو “كلمات صفيقة” أو “ردح بلدى”..واللي عايز يجرب يجرب لان جيش مصر يحمى ولا يهدد ولأنني لا أحب ولم أعتد “الخوض فى سيَر أحد”.. لكن الاحصائيات هى التى ستتحدث بأن جيش مصر يحتل المرتبة التاسعة في ترتيب أقوى جيوش العالم، وفقاً لأحدث تقرير لمنظمة “جلوبال فاير باور” الأمريكية.. وذكر التقرير أيضاً أن مصر تحتل صدارة الترتيب لأقوى الجيوش الإفريقية والعربية ، متفوقاً على الجيش الإسرائيلي..!
هذا هو جيش مصر والعرب.. جيش خاض الحروب بالأصالة عن وطنه وبالنيابة عن كل العرب فهو جيش ضد كافة الأعداء والمتربصين..
فلماذا “آبى احمد” ينادى دائماً إلى نشوب حرب مجرد الاستماع لهذا “الشخص”..اتسال إذا قمنا بضرب سد النهضة وقمنا بحرب ضد إثيوبيا..فتذكرت مثال شعبى يقول”يابخت من قدر وعفى”هكذا تفعل القيادة السياسية المصرية الحكيمة ولجوءها إلى مجلس الأمن ومع ذلك.. ورغم كل اعتبارات الأخوة والمصير المشترك بين الشعبين.. لكنها لو حكمت للحرب فأهلاً وسهلاً بالمعارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.