حصريا تعرف علي مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 قبل إعلانها رسميا


0 34

كتبت : مني فاروق

تقدم الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، رئيس قطاع التعليم الفني، ونائب الوزير، بمذكرة رسمية للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 ، لإعتمادها رسميا استعدادا لاعلانها رسميا.

مواعيد الامتحانات قبل اعتمادها

وحصت ” بوابة الحوار الدولية ” على نسخه من المذكرة التي تقدم بها قطاع التعليم الفني لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتمادها، وتضمنت مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بداية من الدور الاول وحتى نهاية الدور الثاني 2021 ، على النحو التالى :

– الامتحانات العملية والمهنية : من السبت 5 يونيو 2021 حتى الخميس 17 يونيو 2021 .

– الامتحانات التحريرية : من السبت 19 يونيو 2021 حتى الخميس 1 يوليو 2021

– تقدير درجات امتحانات الدور الاول : من السبت 26 يونيو 2021 حتى السبت 10 يوليو 2021

– اجازة عيد الاضحى المبارك : من الاثنين 19 يوليو 2021 حتى السبت 24 يوليو 2021

– اعتماد نتيجة الدور الاول من وزير التربية والتعليم واعلانها : الخميس 29 يوليو 2021

– امتحانات الدور الثاني : من السبت 21 اغسطس 2021 حتى الخميس 2 سبتمبر 2021

– تقدير درجات امتحانات الدور الثاني  : الجمعة 3 سبتمبر 2021

– اعتماد نتيجة الدور الثاني من وزير التربية والتعليم واعلانها : الاحد 12 سبتمبر 2021

كانت قد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على واضعي امتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام المقررة في 26 أبريل كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، بضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحان من مناهج  شهر أبريل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تحويل الفصل الدراسي الأول لاجتياز أو عدم اجتياز ليس معناه أن الطالب سيعاود الامتحان مرة أخرى  في مناهج التيرم الأول.

التشديد على واضعي الامتحانات الالتزام بمنهج أبريل

كما أكدت أن اللجان الفنية لواضعي امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ملتزمة بتغطية أسئلة الامتحان وفقا لمناهج شهر أبريل فقط، وطبقا للمواصفات الامتحانية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري، على أن يكون نظام الامتحانات اختيارات من متعدد .

كيفية احتساب نتيجة الفصل الدراسي الثاني

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي)، المقرر إجراؤه الأحد المقبل ١٨ أبريل الجاري.

شكل الامتحانات المجمعة لـ”أولى وثانية ثانوي”

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات مجمعة تُعقد بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

مطالبات بإلغاء المواد خارج المجموع وعقدها بنظام البوكليت بالمنازل

كان أولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي، طالبوا بإلغاء إجراء امتحانات المواد خارج المجموع بالمدارس، وعقدها بالمنزل بنظام البوكليت، حفاظاً على صحة الطلاب وتقليل الاختلاط، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن المدارس الثانوي تعقد الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي، للطلاب الذين لم يجتازوا امتحانات الفصل الدراسى الأول، أو لم يحضروا الامتحان، الأحد المقبل ١٨ ابريل الجاري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.