الشباب والرياضة تنتج 3 عربات ذاتية التحكم عن بعد من ورشة العمل الاولى لمبادرة Discovery Corner ببرنامج ايدك معانا


0 28

أقامت مبادرة Discovery Corner ببرنامج ايدك معانا بوزارة الشباب والرياضة بتنظيم الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، ورشة عمل بمركز شباب حي الاربعين بمحافظة السويس، لتعليم الاطفال والمراهقين اساسيات البرمجة من خلال صناعة الربوتكس، شارك بها عدد 20 شاب وفتاة من هم ليس لديهم معرفة بأساسيات صناعة الربوتكس، خلال 6 ايام بواقع 36 ساعة تدريبية.

تعتمد منهجية التنفيذ ورشة العمل على العلم من خلال اللعب والمحاكاة والتفكير التصميمى
قسم المشاركين الى مجموعتين لعمل مشاريع مختلفة

المجموعة الاولى، تهتم على ايصال مفاهيم تكنولوجيا السيارات، خاصة عربيات الحرث الزراعية من خلال ورش تفاعلية يتم فيها شرح المبادئ خلف التصميم ثم عمل مجسم عربية حرث زراعى تعمل على زراعة الارض عن طريق الرش والتقطير وإعطاء السيارة بعض الأوامر مثل إتباع خط في مسار ثابت.

تعرف المتدربين من خلال الورشة على أساسيات أنظمة التحكم و تركيب عربات الرش والتقطير، وعلى أساسيات البرمجة، وكيفية العمل في فريق وتقسيم المهام، وأهمية التكنولوجيا ودورها في خدمه البشر وتقليل الجهد وتوفير الوقت، التعرف على اهداف التنمية المستدامة وتحديدا الهدف الثانى من اهداف التنمية المستدامة القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسّنة وتعزيز الزراعة المستدامة.

والمجموعة الثانية، تعمل الورشة على زيادة وعي الطلاب إلى التكنولوجيا وكيفية استخدامها، وصناعه روبوت خاص بهم قادر على الخروج من متاهه بشكل سريع.

وتعرف المتدرب على أساسيات أنظمة التحكم و تركيب السيارات الكهربائية، وأساسيات البرمجة، وتعليم المتدرب كيفية العمل في فريق وتقسيم المهام، وتحقيق التعرف على الهدف التاسع من اهداف التنمية المستدامة.

وفي نهاية الورشة تم تنفيذ ثلاث عربات ذاتية التحكم عن بعد قام كل متدرب بصنعها بنفسه والتحكم فيها من خلال الاندرويد من خلال متاهة تم رسمها هندسيا خلال الورشة.

يذكر أن مبادرة Discovery Corner هي مبادرة تابعة لبرنامج دعم المبادرات الشبابية ايدك معانا، البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الأعمال المجتمعية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.