المايونيز لشعر ناعم وقوى


0 71

يجعل المايونيز الشعر ناعماً وجميلاً، ويُعتبر مفيداً جداً لأصحاب الشعر المجعد الذي يحتوي على كميات قليلة من الزيوت الطبيعية، والمُعرّض للجفاف مقارنةً مع الشعر الناعم الذي لايحتاج إلى زيوت إضافية، ويساعد المايونيز على تقوية صحة الشعر وترطيبه، وذلك لاحتواء المايونيز على زيت الكانولا، أو زيت الصويا، وصفار البيض، والخل، وعصير الليمون، كما أنّه يحتوي على حمض أميني يسمى سيستئين (بالإنجليزية: L-cysteine) يزيد نمو الشعر من خلال إنتاج الكيراتين، ويكون أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع فيتامين B-6. وهناك الكثير من وصفات وفوائد المايونيز للشعر، والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

فوائدالمايونيز للشعر يساعد المايونيز على الاهتمام والعناية بالشعر بطريقة طبيعية وآمنة وغير مكلفة بعيداً عن استخدام منتجات العناية بالشعر التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة ومكلفة مادياً، ومنها:

تعزيز نمو الشعر: حيث تساعد مكونات المايونيز مثل صفار البيض، والخل، والزيوت، على تزويد الشعر بالغذاء، والترطيب، ويزود حمض السيستين الأميني في المايونيز فروة الرأس بالغذاء للحصول على زيادة في نمو الشعر السليم. التخلص من مشكلة القمل في الشعر: حيث إنّ المايونيز يُعدّ من العلاجات الأكثر فعالية لإزالة القمل من فروة الرأس والشعر. جعل الشعر أملس: فقد يساعد استعمال المايونيز باستمرار على تنعيم الشعر المجعد ليبدو سلساً وجميلاً. تنعيم الشعر: حيث يمكن استخدام المايونيز كبلسم فعال ومفيد للشعر من خلال احتواء مكوناته على أحماض أمينية، وبعض من الزيوت التي تغذي فروة الرأس والشعر. التخلص من الشعر المجعد: حيث إنّ المايونيز يقلل جفاف الشعر وتجعده، ممّا يُسهّل التحكم به. المحافظة على لون الشعر: فقد يتعرض الشعر المصبوغ إلى مشاكل تضر وتتلف الشعر، وبالتالي يؤدي هذا الضرر إلى إزالة لون الشعر، ويساهم المايونيز في المحافظة على لون الشعر الجميل. معالجة قشرة الرأس: إذ تحتوي مكونات المايونيز على الخل الذي يوازن مستويات الحموضة في فروة الرأس؛ حيث إنّ زيادة إفراز الزيوت في فروة الرأس تتسبب بظهور القشرة، ويساعد المايونيز على تهدئة فروة الرأس، ومنع قشرة الرأس من الظهور. أقنعة المايونيز للشعر يتعرض الشعر للكثير من المشاكل نتيجة للعوامل الخارجية، كالطقس، والتلوث، ويمكن استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية والآمنة، وقليلة التكلفة، والتي تحتوي على مواد مفيدة للشعر لعلاجه بدلاً من العلاجات التجميلة المكلفة مادياً، والتي تحتوي على مواد كيميائية تتلف الشعر، ونذكر من هذه العلاجات المنزليةا

المايونيزوالفانيلا يحتوي المايونيز على البيض، والزيت، وهذه المكونات مفيدة للشعر، ويساعد المايونيز على معالجة الشعر الجاف والمتضرر، أما الفانيلا فتخفف من رائحة المايونيز برائحة جميلة. وطريقته هي:

المكونات: كوب واحد من المايونيز. ملعقة صغيرةواحدة من خلاصة الفانيلا. ملعقة واحدة من الشامبو. طريقة التحضير: تخلط المكونات مع بعضها البعض. يوضع الخليط على الشعر الجاف. يلف الشعر بمنشفة دافئة ورطبة. يترك على الشعر مدة عشرين دقيقة. يوضع الشامبو على الشعر ويفرك بلطف بضع دقائق دون إضافة الماء. يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو المفضل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.