بالصور .. فعاليات مؤتمر قضايا الإسكان في مصر أبريل 2021 في اليوم الثاني


0 40

كتب – محمود الهندي

انطلق اليوم 5 ابريل فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر قضايا الإسكان في مصر تحت رعاية المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والذي عقد بفندق CONRAD برئاسة السفير هاني بسيوني المقرر العام للمؤتمر وبحضور د. وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمهندسة نفيسة هاشم وكيل أول وزارة الإسكان ورئيس قطاع الإسكان والمرافق والمهندس محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والنائب أحمد الطيبي عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة ذالاند ديفلوبرز وا. ناجي السرجاني وا. انور فرج عوض مصلحة الضرائب العقارية وا. وائل صادق مدير قطاع التجزئة للتمويل العقاري ببنك القاهرة وا. صلاح حسن السيد وا. عبد الله رشدي نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ود. سمر الدماطي الخبيرة الإقتصادية .

تناول المؤتمر أحد أهم الموضوعات الحيوية والإستراتيجية ذات الأولوية للقيادة السياسية والحكومة المصرية والتي تحظي بإهتمام الكثيرين من المسئولين الرسميين من السادة الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية المختلفة بما تشمله من خطوط تماس فيما بينها جميعا لمعالجة قضايا الإسكان في مصر .

وقد تناول المؤتمر مشكلة الإسكان وهي إحدى التحديات الرئيسية التي تواجهها الدولة منذ عدة عقود في ضوء الارتفاع الكبير في معدلات النمو السكاني وتزايد عمليات الهجرة المكثفة من الريف إلي المدن مما ترتب عليه صعوبة كبيرة في مواجهة الزيادة السكانية في المناطق الحضرية ومتطلباتها من خدمات ومرافق الامر الذي أدي إلي ظهور المناطق العشوائية منذ منتصف السبعينات.

وقال السفير هاني بسيوني المقرر العام للمؤتمر من هنا تظهر الإهمية الكبري لدور القطاع الخاص ممثلا في المطورين العقاريين للإسهام في عملية التنمية العمرانية المستدامة بكل ماهو متاح لديهم من امكانيات والمشاركة في مشروعات البنية التحتية والمشاركة في مشروعات الإسكان الإجتماعي لذوي الطبقات المتوسطة والفقيرة .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.