النائب محمد الانور يثمن زيارة الرئيس لقناة السويس ويؤكد.. مياه مصر خط أحمر


0 51

كتب: احمد جاهين

ثمن النائب محمد الانور الشريف، عضو مجلس الشيوخ، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء، لهيئة قناة السويس وبتفقده مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية عقب استئناف الملاحة بها عقب انتهاء أزمة السفينة البنمية EVER GIVEN ( ايفرجيفن) الجانحة بمجري قناة السويس.

وقال الشريف في بيان له اليوم، إن قناة السويس يعتبر من اهم الممرات المائية على مستوى العالم، حيث أنها تمثل مصدر أمان كبير للسفن والحاويات المارة من خلالها لنقل البضائع، فضلا عن انها من الأعمدة الرئيسية فى القوام الأقتصادى المصري.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الزيارة سيكون لها اثر كبير علي العاملين بالقناة ومن ساهم في الانجاز الكبير وسترسخ وتؤكد النجاح الذي تحقق بإيدي مصريه وتؤكد الريادة المصرية العظمية التي شاهدها وتحدث عنها العالم أجمع.

واضاف ، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لقناة السويس اليوم، عن ملف سد النهضة وحق مصر في مياة نهر النيل بأنها معركة تفاوض، وأنه خلال الأسابيع القادمة سيكون هناك مفاوضات أخرى في هذه القضية، تؤكد ثقته بقوة مصر وشعبها وموقفهم من هذه القضية ، وإيمانه بحق مصر والسودان الشقيق في مياة نهر النيل، واصفاً ايايها بالحديث “القوي والواضح والحاسم”.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن مصر لا تهدد أحدا ودائما حوارها رشيد ولن يجرؤ أحد على المساس بمياها ولكن إذا تجرأ أحد على ذلك سيصبح هناك حالة من عدم الاستقرار وسيتم اخذ موقف كرد فعل طبيبعي ومشروع تجاه هذا الامر، مشدد علي عدم المساس بمياه مصر واعتبرها “خط أحمر “.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.