بعد 25عاما.. زوجة أغنى رجل في العالم تصدمه بعد أخذ نصف ثروته


0 450

 

كشف منشور على “Giving Pledge”، وهو موقع يتعهد فيه المليارديرات والمليونيرات بتكريس ثروتهم للآخرين، والقيام بأعمال خيرية، عن زواج ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس شركة “أمازون”، جيف بيزوس، من مدرس علوم في مدينة سياتل، كان يدرس أطفالها.

ويدعى الزوج الجديد، دان جيويت، ويبلغ من العمر 50 عاما، وهو مدرس علوم في مدرسة سياتل ليكسايد الخاصة، حيث درس أطفال سكوت وبيزوس، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقامت سكوت، وهي مؤلفة، بتغيير صفحة سيرتها الذاتية على موقع “أمازون”، لتقول إنها تعيش في سياتل مع أطفالها الأربعة وزوجها الجديد دان جيويت، كما أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” زواج سكوت وجيويت، من جهته، قال بيزوس في بيان نقله متحدث باسم “أمازون”: “دان رجل رائع، وأنا سعيد من أجلهما”.

وانفصلت سكوت، التي تقدر ثروتها الآن بنحو 53 مليار دولار، عن أثرى رجل في العالم (جيف بيزوس) عام 2019 بعد زواج استمر 25 عاما، وأثمر عن 4 أطفال بعد أن استمر زواج ماكينزي وجيف من عام 1993 إلى يناير عام 2019، وأعلنا عن انفصالهما قبل وقت قصير من الكشف عن علاقة الملياردير جيف مع لورين سانشيز.

ومنذ طلاقها من بيزوس، كرست سكوت، التي ساعدت في إنشاء أمازون، جزءا من ثروتها للمحتاجين، وتبرعت بما يقرب من 6 مليارات دولار في العام الماضي وحده.

وفي منشور على موقع “Medium” في ديسمبر الماضي، كشفت سكوت أنها قدمت 4.1 مليار دولار في الأشهر الأربعة السابقة لمئات المنظمات الخيرية، في محاولة لمساعدة أولئك الذين التهمتهم جائحة كورونا ماليا.

وتم الطلاق في أبريل 2019، مع احتفاظ جيف بنسبة 75 في المائة من أسهم الزوجين، وتلقت ماكينزي أسهما تبلغ قيمتها حوالي 35 مليار دولار في ذلك الوقت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.