رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية يدعم المسابقة العربية للقصة القصيرة 2021


0 17

الكويت

كتب رياض عواد

في بادرة تشجيعية قام رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال جاسم النصر الله بدعم “المسابقة العربية للقصة القصيرة 2021” التي أطلقتها الوكالة العربية للصحافة بالتعاون مع دار المجد العربي للنشر والتوزيع.
وتحظي المسابقة باهتمام واسع من عدد من المثقفين والنقاد، وتضم لجنة التحكيم نخبة من الأدباء إيمانًا منهم بمسئولية دور النشر والوكالات الصحفية الأهلية في تشجيع الموهوبين من كُتاب القصة القصيرة في العالم العربي، وقد شارك في المسابقة ما يزيد عن 240 قصة قصيرة المسابقة من البلاد العربية.
وعن دعم المسابقة عبر النصر الله عن اهتمامه بالثقافة العربية، وقال أن مثل هذه المسابقات ترتقي بالفكر العربي وتساهم في تنمية مهارات الشباب وتطويرها، مؤكدا اعجابه بالمسابقة، ومثمنا جهود القائمين عليها.
وأضاف أن القراءة غذاء العقول وأن إعطاء الفرصة لمؤلفين جدد وفتح المجال أمامهم هو بمثابة إطلاق أقمار مضيئة في سماء الوطن العربي تنير العقول وتطورها، موضحا أن التنمية البشرية هي رأس المال المستدام الذي تعول عليه الكثير من الدول.
وأشار إلى أهمية الحفاظ على الهوية العربية والتأكيد على ذلك في كل ما يتم طرحه في الكتب في ظل ما نراه اليوم من أفكار دخيلة على مجتمعاتنا وثقافات هدامة، المقصود منها الاستحواذ على الشباب العربي وتغريبه في عوالم افتراضية والقضاء على هويته العربية وجعله عرضة للتطرف والارهاب.
وقال أن مثل هذه المبادرات الهادفة تصقل خبرات الشباب وتجعلهم يتحمسون لأفكار مفيدة بدلا من الانقياد وراء ألعاب إلكترونية تستحوذ كامل أوقاتهم، فملء أوقات الفراغ في التأليف والقراءة أفضل ملايين المرات من ضياع الوقت في أشياء هدامة، مؤكدا أنه يدعم الجوائز الثلاث الأولى للفائزين بالقصة القصيرة، آملًا التوفيق لجميع المشاركين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.