حوادث و قضايا

حبس عريف شرطة “مفصول ” بسوهاج بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بزعم توظيفهم .

كتب – محمد راغب أبوخضرة / حبس ” عريف شرطة ” سابق بسوهاج بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بزعم توظيفهم .

أمر المستشار عبد العليم أنور مدير نيابة قسم أول سوهاج ، بإشراف المستشار أحمد حلمى المحامى العام ، حبس عريف شرطة ” مفصول ” بتهمة النصب على المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفهم فى بعض المصالح الحكومية عن طريق فيس بوك .

وتعود أحداث الواقعة عقب تلقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ” فرع الوجه القبلى ” بلاغاً من ” نهلة .ع.أ ” مواليد 1992م حاصلة على ليسانس آداب ومقيمة بإدفا – مركز سوهاج ، تفيد بقيام المدعو ” عرفة .ج ” مقيم بدشنا لقيامه بالحصول على مبلغ 30 ألف جنيهاً لتعينها وزوجها فى وزارة الكهرباء .

بعرض المعلومات على اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، أمر بسرعة تقنين الاجراءات والقبض على المتهم .

على الفور تم تشكيل فريق بحث قاده العميد صلاح أبو سحلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ” فرع الوجه القبلى ” وأكدت التحريات صحة البلاغ المقدم وأضاف بأن المتهم من مواليد 1981م حاصل على دبلوم تجارة وعريف شرطة مفصول بالقرار رقم 25042 فى 2/10/ 2014 م لعدم الصلاحية وفقده شرط حسن السمعة ، وأنه قام بالنصب والاحتيال على المبلغة والحصول منها على مبلغ 30 ألف جنيهاً وأنها تعرفت عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعى ودعوته لتوفير فرص عمل للشباب .

وأضاف التحريات أيضاً حصول المذكور على مبالغ مالية من عدد من المواطنين راغبى الحصول على فرص عمل بالجهات الحكومية المختلفة من خلال شبكات التواصل الاجتماعى وأنه قام بتحرير إيصالات أمانة لهم بقيمة المبالغ المالية المطلوبة .

بالكشف على المتهم تبين بأنه مطلوب التنفيذ عليه فى 26 قضية تبديد – استيلائ بمركزى دشنا وقنا ، وعقب تقنين الاجراءات ومن خلال العديد من الأكمنة المتحركة والثابتة تم ضبطه حال قدومه إلى مدينة سوهاج لاستلام باقى المبلغ وبحوزته هاتف محمول وبفحصه تبين وجود رسائل تحوى العديد من الرسائل الخاصة بضحاياه يطالبون بالحصول على وظائف ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت ما سبق .

زر الذهاب إلى الأعلى