طبيبك الخاص

حاله الطقس فى جميع انحاء جمهوريه مصر العربيه

أميرة عبدالرحيم
إعتبارا من مساء اليوم سوف تزداد التقلبات الجوية وحالة عدم الإستقرار عنفا لتبلغ ذروتها يومى الخميس والجمعة القادمان بمعنى سوف يستمر نشاط الرياح وتكاثر السحب المنخفضة على كافة المناطق سالفة الذكر بشكل أقوى يصاحبها سقوط للأمطار الغزيره والرعدية على السواحل الشمالية وعلى بورسعيد وشمال سيناء قد تصل لحد السيول على مدينتى رفح المصرية والعريش ويمتد تأثيرها حتى وسط سيناء عند سانت كاترين وجبل الطور…تكون كمياتها متوسطة على باقى محافظات الوجة البحرى والقاهرة والإسماعيلية والسويس وشمال الصعيد وخفيفة على راس غارب وجنوب سيناء .. يصاحب ذلك إنخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبروده نهارا وشديد البروده ليلا يصل لحد الصقيع على المزروعات فى شمال الصعيد ووسط سيناء والوادى الجديد ومما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس نشاط الرياح المتوقع … بالرغم من هذا الطقس إلا إن البحر الأحمر مهيأ لكافة الأنشطة البحرية فيما عدا منطقة خليج السويس.
التحسن التدريجى فى الأحوال الجوية إعتبارا من يوم السبت القادم وإ ظلت مدينتى رفح والعريش تحت تأثير هذه الحالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية.
ملحوظة هامة … محافظات جنوب الصعيد بالكامل بعيدة كل البعد عن هذه الحالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية فعلى النقيض الطقس مستقر تماما هناك .
النصيحة بعد القيام بأى أنشطة بحرية والقيادة بهدوء كامل على الطرق السريعة وإرتداء الملابس الشتوية الثقيله بقدر الإمكان.. وعدم ركن السيارات تحت الأشجار أو تحت لوحات الأعلانات أو الأعمده نظرا لشدة وسرعة الرياح المتوقعة وأن يتجنب مرضى الصدر التعرض لمثل هذه الأجواء

ريهام عبدالله

بكالريوس إعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامه والإعلان عام 2016 .
زر الذهاب إلى الأعلى