أخبار مصر

وزير البترول:الدولة تسعى تدريجيا لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك

إيهاب صبرى

اطلق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تصريحات على هامش اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية العامة للغازات تفيد بأن الدولة المصرية بذلت جهوداً متزايدة لتأمين الاحتياجات الاستراتيجية للبلاد من الغاز الطبيعى وتوفيره للسوق المحلية والقطاعات الاقتصادية والإنتاجية وسد الفجوة تدريجياً بين الإنتاج والاستهلاك.

وأوضح الملا أن مصر تشهد نمواً مستمراً في إنتاجها من الغاز الطبيعى سترتفع وتيرته بنهاية العام المالى الحالي، وعلى مدار العام المالى المقبل نتيجة الإسراع بإنجاز مشروعات تنمية الحقول المكتشفة في البحر المتوسط ووضعها على خريطة الإنتاج مما كان له أبلغ الأثر في تقليل الاستيراد من الغاز الطبيعى المسال وتخفيف أعباء الاستيراد من على كاهل الموازنة العامة للدولة.

جاء ذلك خلال ترؤس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018/2019.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع، أن الوزارة حريصة على التوسع في المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل وإحلاله محل البوتاجاز بما يتفق مع رؤية القيادة السياسية التي وجهت بزيادة معدلات التوصيل إلى المنازل وأولوية إدخال الغاز إلى القرى والمدن التى لم يصلها الغاز من قبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى