أخبار التعليم

رئيس جامعة الإسكندرية يوافق على إقامة مركز ريادة الأعمال بسموحة

متابعة دكتور علاء ثابت مسلم

· أكد مجلس جامعة الإسكندرية فى اجتماعه فى 23/1/2018 برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة على جميع كليات الجامعة ضرورة إعداد جداول الدراسة وامتحانات آخر العام مع بداية الفصل الدراسى الثانى على أن يتم الإنتهاء من الامتحانات قبل إجازة عيد الفطر.

· ووافق المجلس من حيث المبدأ على تخصيص قطعة أرض مساحتها 2000 متر² على مسطح أرض الجامعة بسموحة لإنشاء مركز لريادة الأعمال يخدم طلاب الجامعة والشباب بصفة عامة، وتشجيع الشباب لإقامة مشروعات صغيرة، ومتناهية الصغر، وذلك فى ضوء خطة وزارة الاتصالات لمساعدة الجامعات المصرية الحكومية فى مجال ريادة الأعمال.

· وناقش المجلس مقترح إنشاء مجمع طبى تعليمى وخدمى متكامل بأرض الجامعة ببرج العرب، ووافق المجلس على إحالة المقترح إلى المجلس التنفيذى للمجلس الطبى بجامعة الإسكندرية لتقديم دراسة متكاملة للبدء فى إنشاء هذا المجمع الذى سيكون امتداداً لجامعة الإسكندرية فى منطقة برج العرب ومدينة العلمين الجديدة.

· ووافق المجلس على أن تكون موضوعات التسجيل للدراسات العليا بالنسبة للطلاب الوافدين فى مجال التخصصات التى تخدم دولهم لإمكانية تطبيقها والاستفادة بها عند عودتهم لبلادهم.

· وناقش المجلس ترتيبات إعداد ملف الجامعة للتقدم للتصنيف البريطانى للجامعات QS، والتصنيف البريطانى THE .

· وأكد المجلس أهمية إنشاء مراكز التميز البحثية، وناقش استعدادات الجامعة لإمكانية إنشاء هذه المراكز بالتعاون مع الجامعات الأمريكية.

· وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة بصدد مناقشة اتفاقية تعاون مع الجامعة المصرية للتعليم الالكترونى كبديل للتعليم المدمج والمفتوح للبدء فى تطبيقها إعتباراً من سبتمبر القادم بفتح برامج فى كليات التجارة والحقوق والآداب ورياض الأطفال .

· وأعلن المجلس عن بدء توفير خدمة التحصيل الالكترونى لطلاب الجامعة بالتعاون مع البنك الأهلى اعتباراً من بداية الفصل الدراسى الثانى .

· وأوصى المجلس بعدم إساءة استخدام مواقع التواصل الإجتماعى والتوعية بالعقوبات التى يقرها قانون تنظيم الاتصالات فى هذا الشأن

ريهام عبدالله

بكالريوس إعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامه والإعلان عام 2016 .
زر الذهاب إلى الأعلى