مقالات

وزير التنمية المحلية الجديد: “هركب الصعايدة القطر تاني وارجعهم بلدهم” | أهرام اليوم

محمـد ابراهيـم

قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، إن محافظات الصعيد هي أولى أولوياته، وأنه سيعمل على تحقيق التنمية في محفاظات الجنوب.

وأضاف “الجندي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أن أبناء محافظات الصعيد جائوا إلى القاهرة لأنهم لا يجدون عملًا في بلدانهم، قائلًا: “بإذن الله هخليهم يركبوا القطر تاني ويرجعوا للصعيد”.

وأوضح وزير التنمية المحلية الجديد، أنه لا يريد الصاعيدة في القاهرة، قائلًا: “هعمل اللي يغنهيم عن العمل في القاهرة من خلال تحقيق التنمية هناك.

وأشار “الجندي” إلى أنه سيستغل معلومات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الذي كان يرأسه قبل توليه حقيبة الوزارة، في عمله بالوزارة، لافتًا إلىأن قانون الإدارة المحلية لابد أن يخروج إلى النور، وأنه سيعمل على حث البرلمان ودفع أعضائه لخروج القانون للنور، نظرًا لأن المحليات هي أساس الدميقارطية.

وأكد “الجندي” أنه سيبدأ عمله بالوزارة من حيث انتهى وزراء التنمية السابقين، مشيرًا إلى أن المحليات في مصر تمثل نصف العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأنه سيعمل على تدريبهم وإعطائهم الثقة والعمل بمبدأ الثواب والعقاب، بالتنسيق مع محافظي المحافظات المختلفة، مشددًا على أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة المواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى